أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

تقارير مصرية - دول الأزمات × أسبوع.. استشهاد مسعفة فلسطينية.. والأسد يُهدد باستخدام القوة

تقارير مصرية - دول الأزمات × أسبوع.. استشهاد مسعفة فلسطينية.. والأسد يُهدد باستخدام القوة
تقارير مصرية - دول الأزمات × أسبوع.. استشهاد مسعفة فلسطينية.. والأسد يُهدد باستخدام القوة

انت تشاهد تقارير مصرية - دول الأزمات × أسبوع.. استشهاد مسعفة فلسطينية.. والأسد يُهدد باستخدام القوة
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الجمعة 1 يونيو 2018 08:11 مساءً

باريس نيوز - شهد الأسبوع الماضي عدد من الأحداث المتعاقبة على ساحة الدول التي تشهد أزمات، لاسيما سوريا واليمن وفلسطين.

 

وبالتزامن مع انتهاء الأسبوع ترصد "الفجر" أبرز الأحداث التي طرأت بالدول التي تشهد أزمات، وهو ما نوضحه من خلال السطور التالية.

 

استشهاد مسعفة فلسطينية

قتلت مسعفة فلسطينية وأصيب أكثر من 100 آخرون برصاص الجيش الإسرائيلي خلال مسيرات "العودة" اليوم الجمعة على طول الحدود الشرقية لقطاع غزة مع إسرائيل.

 

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان لها: "فلسطين تودع شهيدة العمل الإنساني رزان أشرف النجار 21 عاما التي لم تغادر ميدان عملها الإسعافي التطوعي خلال مسيرة العودة الكبرى حتى قدمت نفسها شهيدة اليوم شرق خان يونس".

 

وأضاف البيان "إجمالي الإصابات في الجمعة العاشرة لمسيرة العودة الكبرى من قبل الاحتلال شرق قطاع غزة حتى اللحظة 100 منها 40 بالرصاص الحي، وإصابة حرجة لفتاة شرق خان يونس".

 

وقد توافد آلاف الفلسطينيين باتجاه المناطق الحدودية للمشاركة في المسيرات التي أطلقتها الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة شعار "من غزة إلى حيفا، وحدة دم ومصير مشترك".

 

وقد قام المتظاهرون بإشعال الإطارات المطاطية وإلقاء الحجارة باتجاه الجنود الإسرائيليين الذين ردوا بإطلاق الرصاص الحي وقنابل الغاز المسيل للدموع.

 

الأسد يهدد باستخدام القوة

هدد الرئيس السوري بشار الأسد باللجوء الى القوة، لاستعادة مناطق سيطرة قوات سوريا الديمقرطية المدعومة أمريكياً، في حال فشل خيار المفاوضات معها حول تسليم هذه المناطق، مؤكداً أن الصراع فى بلاده يقترب من نهايته فى ظل التقدم المتسارع الذي تحققه القوات السورية.

 

وقال الأسد فى مقابلة بثتها قناة "روسيا اليوم"، انه بعد تحرير مناطق عدة فى البلاد "باتت المشكلة الوحيدة المتبقية فى سوريا هى قوات سوريا الديموقراطية" المؤلفة من فصائل كردية وعربية مدعومة من واشنطن، وتسيطر على مساحات واسعة فى شمال شرق البلاد.

 

وقال الأسد "كنا قريبين من حدوث صراع مباشر بين القوات الروسية والقوات الأمريكية، ولحسن الحظ تم تحاشى ذلك الصراع بفضل حكمة القيادة الروسية لأنه ليس من مصلحة أحد فى هذا العالم، وبالدرجة الأولى السوريين، حدوث مثل هذا الصراع".

 

وجدد الرئيس السورى التأكيد انه "من المستحيل أن نتعمد ترك أى منطقة على التراب السورى خارج سيطرتنا كحكومة"، معتبراً انه عند فشل تحقيق "المصالحات"، فإن "الطريقة الوحيدة التي يمكن اللجوء اليها هي استخدام القوة".

 

ورداً على سؤال حول الهدف من إجلاء عشرات الآلاف من المقاتلين الى ادلب (شمال غرب)، قال الأسد: "نحن لم نرسل هؤلاء الى ادلب، بل هم أرادوا الذهاب اليها لأن لديهم الحاضنة نفسها"، مضيفاً: "هذا أفضل بالنسبة لنا من منظور عسكرى".

 

الأعاصير تقتل 24 شخصًا في اليمن

قال الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر، فجر الجمعة، إن نحو 24 شخصاً لقوا حتفهم جراء الأعاصير التي ضربت محافظتي "أرخبيل سقطرى" و"المهرة" شرقي اليمن.

 

وأضاف الاتحاد في نشرة له حول تأثير الأعاصير في اليمن، أن الأعاصير تسببت في خسائر بشرية وخسائر في الممتلكات في محافظتي سقطرى والمهرة.

 

وذكر أنه بعد أن فشلت عمليات البحث والإنقاذ في العثور على البحارة المفقودين في سقطرى، وبعد العثور على 5 جثث أخرى، اعتبر الأشخاص المفقودين موتى، ما أدى إلى زيادة عدد القتلى في سقطري إلى 20 شخصًا.

 

وأشار الاتحاد أن الممتلكات والبنى التحتية في سقطرى تضررت بشكل كبير، حيث دمرت المياه خمس سيارات، وأصيب جزء كبير من آبار المياه وشبكات المياه في حديبو وقلنسية بأضرار جزئية.

 

وفي محافظة المهرة، أُفادت النشرة بإصابة 20 شخصًا ومصرع أربعة آخرين، فضلاً عن تعرض الطرق الواقعة بين محافظتي حضرموت والمهرة لضرر جزئي بسبب الفيضانات أو الصخور أو الرمال المتحركة.

 

كما أدى الإعصار في المهرة إلى نزوح نحو ألفي شخص بسبب الفيضانات، التي تسببت أيضاً في تدمير العديد من المباني والمركبات، وفقاً للاتحاد.

 

وكان إعصار مكونو ضرب جزيرة سقطري ومحافظة المهرة نهاية الأسبوع الماضي، مخلفاً أضراراً كبيرة في الطرقات والمنازل والبنى التحتية.

 

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " تقارير مصرية - دول الأزمات × أسبوع.. استشهاد مسعفة فلسطينية.. والأسد يُهدد باستخدام القوة " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " تقارير مصرية - دول الأزمات × أسبوع.. استشهاد مسعفة فلسطينية.. والأسد يُهدد باستخدام القوة " تم نقلة من موقع " الفجر " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " الفجر " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق محافظات مصرية - | المحافظات | رصف 65 شارعا بحي شرق ضمن خطة رفع كفاءة الطرق بأسيوط
التالى محافظات مصرية - | المحافظات | ضبط 4 آلاف لتر بنزين وسولار مدعم قبل بيعها في السوق السوداء بالبحيرة