أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

اخبار مصرية : دار الإفتاء توضح حكم الإفطار من غير عذر في شهر رمضان

انت تشاهد اخبار مصرية : دار الإفتاء توضح حكم الإفطار من غير عذر في شهر رمضان
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الجمعة 1 يونيو 2018 10:26 مساءً

باريس نبوز - دار الإفتاء تحسم الجدل حول اكتمال القمر في رمضان قبل منتصف الشهر

قال الشيخ أحمد ممدوح، أمين الفتوى بدار الإفتاء، إن الصيام في شهر رمضان واجب، وإن الإفطار فيه بغير عذر حرام، وحرمته قطعية، وأنه من حرمة الكبائر وليس الصغائر.

وأشار إلى أن الإفطار في رمضان من غير عذر يعد من الكبائر، ويجب على من فعل ذلك أن يتوب إلى الله عز وجل أولا، وأن يقضى الأيام التي أفطر فيها.

وأضاف خلال الفيديو الذي بثته الصفحة الرسمية لدار الإفتاء عبر موقع التواصل الاجتماعى «فيس بوك»، أنه في بعض الأحيان يطلب منه كفارة، لافتا إلى أن الإفطار إذا كان بسبب إقامته لعلاقة زوجية كاملة فإنه يطلب منه التوبة وقضاء اليوم وكفارة صيام شهرين متتابعين، أما إذا كان الإفطار من غير العلاقة الزوجية فإنه يطلب منه التوبة النصوحة وقضاء اليوم الذي أفطر فيه.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " اخبار مصرية : دار الإفتاء توضح حكم الإفطار من غير عذر في شهر رمضان " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " اخبار مصرية : دار الإفتاء توضح حكم الإفطار من غير عذر في شهر رمضان " تم نقلة من موقع " بوابة فيتو " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " بوابة فيتو " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار مصرية - خادمة تستعين بعشيقها وصديقه لسرقة شقة مخدومها بالنزهة
التالى أخبار مصرية - المحكمة تتسلم تقرير الإذاعة والتلفزيون بقضية أحداث الوزراء

معلومات الكاتب