أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

اخبار مصرية : الأطباء تطالب بتعميم مسمى كلية العلوم الصحية على جميع الجامعات

اخبار مصرية : الأطباء تطالب بتعميم مسمى كلية العلوم الصحية على جميع الجامعات
اخبار مصرية : الأطباء تطالب بتعميم مسمى كلية العلوم الصحية على جميع الجامعات

انت تشاهد اخبار مصرية : الأطباء تطالب بتعميم مسمى كلية العلوم الصحية على جميع الجامعات
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الجمعة 1 يونيو 2018 10:26 مساءً

باريس نبوز - أعلن الدكتور أسامة عبد الحي وكيل النقابة العامة للأطباء، إن قرار رئيس مجلس الوزراء بتغيير مسمى كلية العلوم التطبيقية إلى كلية العلوم الصحية بجامعة سوهاج الجديدة، من أهم القرارات التي تمس مصلحة الأطباء، موضحا أنه سيكون المسمى الوظيفي لخريجي هذه الكليات "مشرف فنى" أو "مشرف صحى" وليس أخصائيا فقط.

وأشار وكيل نقابة الأطباء في تصريحات خاصة إلى ضرورة تعميم تطبيق القرار على جميع الكليات وليس جامعة سوهاج فقط، موضحا أن جامعة حلوان أعلنت عن إنشاء كلية للعلوم الطبية والتطبيقية، لافتًا إلى أن عدم تعميم تطبيق القرار سيحدث نوع من التضارب والتخبط بين الجامعات والكيل بمكيالين.

وناشد المجلس الأعلى للجامعات التابع لوزارة التعليم العالي بضرورة تغيير المسمى لجميع كليات العلوم التطبيقية التابعة له سواء كانت حكومية أو خاصة لتخضع لنفس المسمى الوظيفى للخريجين.

يذكر أن مجلس الوزراء حسم الأزمة الدائرة بين نقابة الأطباء وبين القائمين على كليات العلوم الصحية حيث تدافع نقابة الأطباء عن مسمى أخصائي لخريجي كليات الطب، فيما كان الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة يطلب مسمى "أخصائي" على خريجي العلوم الصحية، وهو الأمر الذي يتعارض مع مهنة الطب.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " اخبار مصرية : الأطباء تطالب بتعميم مسمى كلية العلوم الصحية على جميع الجامعات " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " اخبار مصرية : الأطباء تطالب بتعميم مسمى كلية العلوم الصحية على جميع الجامعات " تم نقلة من موقع " بوابة فيتو " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " بوابة فيتو " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق سياسة مصرية : برلماني عن تفاصيل جلسة أداء الرئيس اليمين أمام النواب: «تاريخية»
التالى سياسة مصرية : قدسية الموت عند القرود.. بكاء وتضامن وحداد ومشاعر نادرة (فيديو)

معلومات الكاتب