أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

تقارير مصرية - مصر X يوم.. مصطفي بكري: خطاب هام للسيسي بعد حلف اليمين أمام البرلمان

تقارير مصرية - مصر X يوم.. مصطفي بكري: خطاب هام للسيسي بعد حلف اليمين أمام البرلمان
تقارير مصرية - مصر X يوم.. مصطفي بكري: خطاب هام للسيسي بعد حلف اليمين أمام البرلمان

انت تشاهد تقارير مصرية - مصر X يوم.. مصطفي بكري: خطاب هام للسيسي بعد حلف اليمين أمام البرلمان
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الجمعة 1 يونيو 2018 11:18 مساءً

باريس نيوز - ملفات عدة أهتمت بها برامج التوك شو خلال الساعات الماضية، يأتي أبرزها أداء الرئيس عبد الفتاح السيسي اليمين الدستورية غدًا السبت أمام البرلمان، وتفاصيل إلقاء رضيع بجوار ترعة في الشرقية، بالإضافة إلى الأسباب وراء تراجع الحكومة الأردنية عن رفع أسعار الوقود، فضلًا عن كشف الدكتور عبد الرحيم على عضو مجلس النواب، حجم رأسمال التنظيم الدولي للإخوان.

 

وفي السطور التالية ترصد "الفجر" أبرز ما جاء في برامج التوك شو خلال الساعات الماضية.

 

مصطفي بكري: خطاب هام للسيسي بعد حلف اليمين

قال الإعلامي مصطفى بكري، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي، سيؤدي اليمين الدستوري أمام مجلس النواب غدًا، مشيرا إلى أنها المرة الأولى التي يؤدي فيها رئيس اليمين بعد فترة طويلة مضت.

 

ووصف "بكري"، خلال تقديمه برنامج "حقائق وأسرار"، المذاع على فضائية "صدى البلد"، مساء الجمعة، حلف الرئيس عبدالفتاح السيسي اليمين أمام مجلس النواب بأنه حدث تاريخي، مؤكدا أن الرئيس السيسي سيوجه خطاب هام يحدد ملامح المرحلة القادمة سواء على الصعيد السياسي أو الاقتصادي أو الامني أو العسكري.

 

وأشار إلى أن الخطاب سيحمل رؤي المستقبل، ويستلهم من الماضي العظات والعبر، كما يتحدث عن دور مصر الإقليمي والدولي خاصة دور مصر الإفريقي.

 

تفاصيل إلقاء رضيع بجوار ترعة

عرض برنامج "العاشرة مساءً"، الذي يقدمه الإعلامي وائل الإبراشي، المذاع عبر فضائية "دريم" مساء الجمعة، مقطع فيديو لكاميرا محل ترصد أب وأم يلقون طفلهم الرضيع بجوار ترعة بالشرقية.

 

وعلق الإعلامي وائل الإبراشي، قائلًا: "نحن في عصر الكاميرا، ونحن أمام جريمة قتل نفس بشرية ويجب معاقبة الفاعلين".

 

وأوضح المهندس أحمد عبدالجواد، شاهد عيان، خلال مداخلة تليفوني بالبرنامج، أنه تم التعرف على الجاني من منطقة سكنه، وتم التعرف عليه من كاميرات إحدى المحلات، والمباحث توصلت إليه في نفس الوقت، لافتًا إلى أن المسافة 20 كيلو متر بين محل سكنه وبين محل إلقائه للطفل.

 

أسباب إلغاء رفع أسعار المحروقات في الأردن

أفادت مراسلة فضائية "الغد" في الأردن، داما الكردي، أن لجنة تسعير المشتقات النفطية بالأردن تصدر نشرة شهرية ويتم بناء عليها رفع أسعار المشتقات النفطية أو خفضها، وأصدرت توصياتها خلال الشهر الجاري برفع أسعار المشتقات بنسبة 5% تقريبا، وهو ما تسبب في اعتصام بالأمس وآخر اليوم بالعاصمة عمان، مما دفع الأمن لتفريق المتظاهرين.

 

وأضافت الكردي، أنه عقب هذه الاحتجاجات أصدر العاهل الأردني، الملك عبدالله الثاني، توجيهاته إلى الحكومة الأردنية بإلغاء هذا القرار لهذا الشهر، مشيرة إلى أن لجنة التسعير ستقدم تقريرها الشهر المقبل وقد يشهد رفعأ للأسعار أيضا عقب هذا الإرجاء.

 

وأوضحت الكردي أن اليوم هناك اجتماعاً طارئاً لمجلس النقباء ولأعضاء مجلس النواب لبحث قانون الضرائب الجديد، مشيرة إلى أن رئيس الحكومة أكد بأنه لن يكون هناك سحب للقرار وأن الأمر متروك لمجلس النواب، ما يعني أن الكرة الآن في ملعب مجلس النواب بالموافقة على قانون الضرائب أو اجراء تعديلات وأن تتفاوض عليه  مع الحكومة، كما أن هناك اجتماع للفريق الاقتصادي بالحكومة من أجل بحث رفع الأسعار.

 

عبد الرحيم علي يكشف رأسمال التنظيم الدولي للإخوان

عقب الدكتور عبد الرحيم على عضو مجلس النواب، على اتهامه من قبل بعض المنظمات الدولية والصحف الأجنبية بأنه معادي للسامية قائلًا: "هذا الاتهام جاء عقب مواجهة الفكر والتمدد الإخواني في أوروبا وتحديدا في فرنسا التي تشمل 50% من قوة الإخوان".

 

وأوضح "على"، خلال حواره مع برنامج "حقائق وأسرار"، المذاع على فضائية "صدى البلد"، مساء الجمعة، أن التنظيم الدولي للإخوان مكون من 500 منظمة ورأس ماله حوالي من 6 إلى 8 مليار يورو، وينحصر منه 250 منظمة في فرنسا رأسمالهم 3 مليار يورو.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " تقارير مصرية - مصر X يوم.. مصطفي بكري: خطاب هام للسيسي بعد حلف اليمين أمام البرلمان " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " تقارير مصرية - مصر X يوم.. مصطفي بكري: خطاب هام للسيسي بعد حلف اليمين أمام البرلمان " تم نقلة من موقع " الفجر " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " الفجر " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار مصرية : وزير خارجية إيطاليا: جهود شيخ الأزهر تمثل نموذجًا للعمل الإنسانى بالعالم
التالى أخبار مصرية - "السكك الحديدية" تكشف حقيقة انفصال جرار قطار عن عرباته بالقليوبية​