أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

أخبار مصرية - التعليم: سنفتح أبواب لجان الثانوية العامة للطلاب من الثامنة والربع صباحا

أخبار مصرية - التعليم: سنفتح أبواب لجان الثانوية العامة للطلاب من الثامنة والربع صباحا
أخبار مصرية - التعليم: سنفتح أبواب لجان الثانوية العامة للطلاب من الثامنة والربع صباحا

انت تشاهد أخبار مصرية - التعليم: سنفتح أبواب لجان الثانوية العامة للطلاب من الثامنة والربع صباحا
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : السبت 2 يونيو 2018 02:32 صباحاً

باريس نيوز - أكد الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة، أنه سيتم غدًا الأحد فتح أبواب لجان امتحانات الثانوية العامة لدخول الطلاب، من الساعة الثامنة والربع صباحًا بدلًا من الثامنة وخمس وأربعين دقيقة ، مشيرًا إلى أن الامتحان سيبدأ في تمام التاسعة صباحًا.

وأوضح حجازي، أنه سيتم إجراء مسح إلكتروني لجميع الطلاب بواسطة العصا الإلكترونية لضبط التليفونات المحمولة و وسائل الغش.

وأشار إلى أنه تقرر زيادة أعداد العصا الإلكترونية المخصصة لتفتيش طلاب الثانوية العامة للكشف عن أجهزة المعادن والهواتف المحمولة ووسائل الغش بلجان سير الامتحان، ليصبح عددها 6 بدلًا من 4 في كل لجنة امتحانية، خاصة باللجان ذات الكثافات الطلابية المرتفعة، مع مراعاة زيادة عدد أعضاء الأمن باللجان خاصةً باللجان التي شهدت توترًا بامتحانات العام السابق.

وأكد حجازي أنه كل لجنة امتحانية سيكون معلقًا بها لافتة تنبيهية ، توضح أن حيازة الموبايل حتى لو كان مغلقًا؛ يعرض حائزه للمساءلة القانونية، وأن مجرد الشروع في طبع، أو نشر، أو إذاعة، أو ترويج أسئلة الامتحانات، أو أجوبتها سيُعرض الطالب للحبس مدة لا تقل عن سنة، وبغرامة لا تقل عن عشرة آلاف جنيه ولا تزيد على خمسين ألف جنيه، مع الحرمان من أداء الامتحان.

أما لو نجح الطالب بالفعل في العمل على طبع، أو نشر، أو إذاعة، أو ترويج أسئلة الامتحانات، أو أجوبتها فسوف يتعرض للحبس مدة لا تقل عن سنتين، ولا تزيد على سبع سنوات، وبغرامة لا تقل عن مائة ألف جنيه ولا تزيد على مائتي ألف جنيه، مع الحرمان من أداء الامتحان.

جدير بالذكر أنه من المقرر أن ينطلق غدًا الأحد ماراثون امتحانات الثانوية العامة بجميع محافظات مصر ، حيث يؤدي الطلاب الامتحان في مادتي اللغة العربية والتربية الدينية .

ويبلغ إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لأداء امتحان شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة هذا العام 656343 بخلاف طلاب المدارس التى تطبق مناهج ذات طبيعة خاصة "دولية"، حيث أن عدد طلاب الشعبة الأدبية هذا العام يبلغ 266898 طالبا وطالبة، بينما يبلغ عدد طلاب الشعبة علمي رياضة 114716 طالبا وطالبة، ويبلغ عدد طلاب علمي علوم 264697 طالبا وطالبة.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " أخبار مصرية - التعليم: سنفتح أبواب لجان الثانوية العامة للطلاب من الثامنة والربع صباحا " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " أخبار مصرية - التعليم: سنفتح أبواب لجان الثانوية العامة للطلاب من الثامنة والربع صباحا " تم نقلة من موقع " صدى البلد " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " صدى البلد " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار مصر - محافظ القاهرة: نشارك في مسار العائلة المقدسة بـ3 أماكن أثرية (فيديو)
التالى محافظات مصرية - وفاة مأمور ابشواي أثناء توجهه لفض مشاجرة قرب بحيرة قارون