أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

مصر سياسة - | سياسة | على خطى "محلب".. مصطفى مدبولي من وزارة الإسكان لرئاسة الوزراء

مصر سياسة - | سياسة | على خطى "محلب".. مصطفى مدبولي من وزارة الإسكان لرئاسة الوزراء
مصر سياسة - | سياسة | على خطى "محلب".. مصطفى مدبولي من وزارة الإسكان لرئاسة الوزراء

انت تشاهد مصر سياسة - | سياسة | على خطى "محلب".. مصطفى مدبولي من وزارة الإسكان لرئاسة الوزراء
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الخميس 7 يونيو 2018 02:36 مساءً

باريس نيوز - من الوزارة التي لم تتخط الـ22 عامًا صعد المسؤولون عنها لرئاسة الوزراء مرتين، حيث كلّف الرئيس عبد الفتاح السيسي، الدكتور مصطفى مدبولي وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية في الحكومة السابقة، بتشكيل الحكومة الجديدة، بعد أن قدمت حكومة المهندس شريف إسماعيل، استقالتها إلى الرئيس السيسي، في خطوة روتينية أعقبت أداء الرئيس لليمن الدستورية لفترة رئاسية ثانية.

صدر القرار الجمهوري رقم 164 لسنة 1996 بتنظيم وزارة الإسكان والمرافق و التنمية العمرانية، كإحدى قطاعات الدولة المعنيه بالتنميه الشامله بجمهورية مصر العربية، والتي تتضمن التنمية العمرانية والاجتماعية والاقتصادية، وتبدأ التنمية الشاملة عادة بدراسة الحيز العمراني بجمهورية مصر العربية ومسح للإمكانات المتوفرة لها، وبناء على ذلك يتم وضع المخططات الشامله والهيكلية للتنمية والتي تترجم إلى مخططات تفصيلية من شبكات للبنية الأساسية والتي تحتوي على الطرق والكباري ومحطات مياه الشرب والصرف الصحي إلى المسكن المناسب والخدمات المختلفة اللازمة لنجاح التنمية وتواصلها.

حكومتان تولى رئاستهما المهندس إبراهيم محلب قبل 4 أعوام، وكان وزيرًا للإسكان حيث تولى منصب وزير الإسكان والمرافق والتنمية العمرانية في 16 يوليو 2013 خلفًا لطارق وفيق، ليكون بذلك من بين أعضاء أول حكومة مصرية بعد 30 يونيو 2013، وكلفه الرئيس المؤقت عدلي منصور برئاسة الوزراء خلفاً لحكومة حازم الببلاوي التي كان وزيرًا بها، واختار الدكتور مصطفى مدبولي ليكون وزيرًا للإسكان من بعده، وأبقى على الاختيار نفسه في الحكومة الثانية التي شكّلها عقب أداء الرئيس عبدالفتاح السيسي لليمين الدستورية في المرة الأولى عام 2014.

وفي نوفمبر 2017، تسلم مدبولي مهام عمله قائمًا بأعمال المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، لحين عودة رئيس الحكومة من رحلة علاجية في ألمانيا.

وبعد أداء الرئيس عبدالفتاح السيسي لليمين الدستورية لولاية ثانية في 2 يونيو الجاري، كلّف الدكتور مصطفى مدبولي وزير الإسكان ليكون رئيسًا للوزراء اليوم خلفًا للمهندس شريف إسماعيل، ليكون بذلك على خطى "محلب" من وزارة الإسكان إلى رئاسة الوزراء.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " مصر سياسة - | سياسة | على خطى "محلب".. مصطفى مدبولي من وزارة الإسكان لرئاسة الوزراء " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " مصر سياسة - | سياسة | على خطى "محلب".. مصطفى مدبولي من وزارة الإسكان لرئاسة الوزراء " تم نقلة من موقع " الوطن " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " الوطن " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أخبار مصرية - "السكك الحديدية" تكشف حقيقة انفصال جرار قطار عن عرباته بالقليوبية​