أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

محافظات مصرية - بالصور- المنيا تناقش تجربة زراعة قصب السكر بالري بالتنقيط

محافظات مصرية - بالصور- المنيا تناقش تجربة زراعة قصب السكر بالري بالتنقيط
محافظات مصرية - بالصور- المنيا تناقش تجربة زراعة قصب السكر بالري بالتنقيط

انت تشاهد محافظات مصرية - بالصور- المنيا تناقش تجربة زراعة قصب السكر بالري بالتنقيط
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الخميس 7 يونيو 2018 03:16 مساءً

باريس نيوز - بالصور- المنيا تناقش تجربة زراعة قصب السكر بالري بالتنقيط

04:01 م الخميس 07 يونيو 2018

المنيا – محمد المواجدي:

استعرض عصام البديوي محافظ المنيا، تجربة زراعة قصب السكر داخل الأراضي الصحراوية بنظام الري بالتنقيط بدلا من الري بالغمر، بحضور المهندس حسن أحمد المدير التنفيذي للشركة الهاشمية الأردنية للتنمية الزراعية واستصلاح الأراضي، والدكتور علي علوان مدير مركز البحوث الزراعية بالمنيا، والدكتور سمير الشرقاوي أستاذ الإرشاد الزراعي، وأشرف شوقي عضو مجلس النواب، والمهندس ساهر محمود مشرف المشروع وعددٍ من المتخصصين في مجال الزراعة والري وبعض المزارعين.

وقال المحافظ، إن الهدف الرئيسي رؤية نموذج بالأراضي الصحراوية يستخدم مياه أقل ويحقق جودة وإنتاجية أعلى، وأنه سيتم تسليم الإحداثيات للأراضي المقترحة لتنفيذ المشروع عليها للبدء في إجراء الدراسات اللازمة فيما يتعلق بالمياه والتربة، تمهيدا لعرضها على رئاسة الوزراء لمناقشتها وأخذ الموافقة قبل البدء في التنفيذ وبعد ثبوت صحة وفعالية تلك الدراسات على أرض الواقع.

وقال المهندس ساهر محمود مشرف المشروع، إن تجربة استصلاح وزراعة قصب السكر بالأراضي الصحراوية الجديدة يعتمد على نظام الري بالتنقيط الذي يكافح إهدار المياه بالإضافة إلى تحقيق إنتاجية عالية من السكر واستهلاك أقل يصل لـ 50% في السماد والتقاوي من ناحية وعائد أعلى بالنسبة للمستثمر من ناحية أخرى.

كما عرضت عدد من المبادرات المتعلقة بترشيد استخدام مياه الشرب ومعالجة مياه الصرف الصحي بطرق علمية لاستخدامها في الري أو الشرب، حيث أوضح القائم على المبادرة أن تلك الفكرة تعمل على خفض استهلاك مياه الشرب بما لا يقل عن 50%.

وكان محافظ المنيا، تفقد الأسبوع الماضي إحدى التجارب لزراعة قصب السكر بالأراضي الصحراوية بمزرعة بالطريق الصحراوي الغربي والتي تعتمد على نظام الري بالتنقيط.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " محافظات مصرية - بالصور- المنيا تناقش تجربة زراعة قصب السكر بالري بالتنقيط " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " محافظات مصرية - بالصور- المنيا تناقش تجربة زراعة قصب السكر بالري بالتنقيط " تم نقلة من موقع " مصراوي " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " مصراوي " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار مصرية : «التموين»: ضبط 26.5 طن أسماك ماكريل فاسدة بالبحيرة
التالى اخبار مصرية : التموين: أرصدة الدواجن المجمدة تكفي حتى أغسطس