أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

محافظات مصرية - بالصور- فرحة الوفد المصري لحظة إعلان فوز الإسكندرية بتنظيم المؤتمر الدولي للمتاحف

محافظات مصرية - بالصور- فرحة الوفد المصري لحظة إعلان فوز الإسكندرية بتنظيم المؤتمر الدولي للمتاحف
محافظات مصرية - بالصور- فرحة الوفد المصري لحظة إعلان فوز الإسكندرية بتنظيم المؤتمر الدولي للمتاحف

انت تشاهد محافظات مصرية - بالصور- فرحة الوفد المصري لحظة إعلان فوز الإسكندرية بتنظيم المؤتمر الدولي للمتاحف
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الخميس 7 يونيو 2018 07:19 مساءً

باريس نيوز - بالصور- فرحة الوفد المصري لحظة إعلان فوز الإسكندرية بتنظيم المؤتمر الدولي للمتاحف

08:31 م الخميس 07 يونيو 2018

الإسكندرية – محمد عامر:

فازت الإسكندرية، اليوم الخميس، باستضافة وتنظيم مؤتمر المجلس الدولي للمتاحف" Icom 2022"، وذلك بعد منافسة شرسة مع مدينتي "براغ التشيكية" و"أوسلو النرويجية"، لتصبح أول مدينة في أفريقيا والمنطقة العربية تفوز بشرف تنظيم هذا الحدث العالمي.

وحصلت عروس البحر المتوسط على ٦٧ صوتا متفوقة علي مدينتي براغ التي حصلت علي ٥٢ صوت ومدينة أوسلو الحاصلة علي ١١ صوت، وذلك خلال التصويت الذي أجري في الاجتماع العام للمجلس الدولي للمتاحف بمقر اليونسكو بباريس.

وترأس وفد مصر لعرض ملف الإسكندرية في فرنسا محافظها الدكتور محمد سلطان، وبحضور الدكتور خالد عزب رئيس اللجنة الوطنية المصرية للمتاحف، والسفير إيهاب بدوي سفير مصر بفرنسا، وأعضاء إيكوم مصر.

وسيطرت حالة من الفرح والسعادة على أعضاء الوفد المصري لحظة إعلان نتيجة التصويت الذي جاء لصالح الإسكندرية وتبادل أعضاء الوفد العناق والتهاني.

وقال المحافظ أن هذا المؤتمر يعد أكبر مؤتمر للتراث والمتاحف في العالم ويحضره أكثر من 3 آلاف خبير ومتخصص من جميع أنحاء العالم، ومن المقرر إقامته بمكتبة الإسكندرية، مشيرا إلى هذا الفوز للإسكندرية هو الأول علي مستوي أفريقيا والمنطقة العربية.

وأضاف أن هذا الفوز جاء بعد أن تقدمت اللجنة الوطنية المصرية للمتاحف بدعم من مكتبة الإسكندرية ومحافظة الإسكندرية لاستضافة الحدث، مشيدا بالجهود الكبيرة الذي بذلتها وزارة الخارجية المصرية وسفير مصر بباريس في دعم ملف الإسكندرية.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " محافظات مصرية - بالصور- فرحة الوفد المصري لحظة إعلان فوز الإسكندرية بتنظيم المؤتمر الدولي للمتاحف " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " محافظات مصرية - بالصور- فرحة الوفد المصري لحظة إعلان فوز الإسكندرية بتنظيم المؤتمر الدولي للمتاحف " تم نقلة من موقع " مصراوي " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " مصراوي " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أخبار مصرية - "السكك الحديدية" تكشف حقيقة انفصال جرار قطار عن عرباته بالقليوبية​