أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

أخبار مصرية : البرلمان يوافق على إلزام المؤسسات الإعلامية بقرارات المجلس الأعلى ولوائحه

انت تشاهد أخبار مصرية : البرلمان يوافق على إلزام المؤسسات الإعلامية بقرارات المجلس الأعلى ولوائحه
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الاثنين 11 يونيو 2018 04:15 صباحاً

باريس نبوز - وافق مجلس النواب فى جلسته المنعقدة الآن على المواد 91 و 92 و 93، من مشروع قانون تنظيم الصحافة والإعلام، بالفصل الثامن المتعلق بالتقارير والقرارات التى يصدرها المجلس الأعلى.

 

وتنص المادة (91) ، على أن قرارات المجلس الأعلى ولوائحه واجبة النفاذ و ملزمة لكل من المؤسسات الصحفية والمؤسسات الصحفية القومية والمؤسسات الإعلامية والمؤسسات الإعلامية العامة والوسائل الإعلامية والوسائل الإعلامية العامة.

 

ولا يترتب على الطعن على قراراته وقف تنفيذها إلا إذا أمر المجلس أو قضت المحكمة المختصة بذلك.

 

وتلتزم جميع أجهزة الدولة بمعاونة المجلس الأعلى فى أداء مهامه، وتيسير مُباشرته لاختصاصاته، وموافاته بمايطلبه من بيانات أو معلومات تتصل بهذه الاختصاصات، وذلك دون الإخلال بمقتضيات الأمن القومى.

 

 وللمجلس دعوة أى مُمثل لهذه الأجهزة للمُشاركة فى أعماله واجتماعاته دون أن يكون له حق التصويت.

 

وتنص المادة (92) على أن ينشر المجلس الأعلى تقريرًا سنويًا عن جهوده ونشاطه، يتضمن ما يراه من اقتراحات فى نطاق اختصاصاته، ويبلغ التقرير إلى رئيس الجمهورية ومجلس النواب ، ويناقش التقرير باللجنة البرلمانية المختصة وتضع اللجنة المذكورة تقريراً عنه أمام المجلس .

 

وتنص المادة (93) على أن تلتزم كافة الصحف ووسائل الإعلام بنشر موجز واف للتقارير المشار إليها فى البند رقم 6 من المادة (71) من هذا القانون أو بثها بحسب الأحوال، على أن تلتزم بنشر أو بث النص الكامل لما يخصها بهذه التقارير.

 

 

 

 

 

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " أخبار مصرية : البرلمان يوافق على إلزام المؤسسات الإعلامية بقرارات المجلس الأعلى ولوائحه " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " أخبار مصرية : البرلمان يوافق على إلزام المؤسسات الإعلامية بقرارات المجلس الأعلى ولوائحه " تم نقلة من موقع " اليوم السابع " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " اليوم السابع " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أخبار مصرية - وزيرة الصحة: تشكيل فرق طبية لمناظرة حالات حادثي سوهاج والبحر الأحمر

معلومات الكاتب