اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

تقارير مصرية - كيف أحيا رواد "تويتر" ذكرى استشهاد الفلسطيني محمد الدرة؟

انت تشاهد تقارير مصرية - كيف أحيا رواد "تويتر" ذكرى استشهاد الفلسطيني محمد الدرة؟
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الاثنين 1 أكتوبر 2018 03:46 صباحاً

باريس نيوز - تحل اليوم الذكرى الثامنة عشر، لوفاة الطفل الفلسطيني محمد الدرة، الذي استشهد يوم 30 سبتمبر عام 2000 م، برصاص الاحتلال الصهيوني، ليسقط جثة هامدة بين يدي والده، وبالرغم من مرور السنوات على الحادث المُفجع، إلا أن ذكراه لا تزال خالدة في قلوب العرب حول العالم، حيث يحرصون سنويًا على إحياء ذكراه بطرق مختلفة.

 

وحرص رواد "تويتر" على إحياء ذكرى الأيقونة الفلسطينية "الدرة" من خلال هاشتاج "محمد الدرة" والذي تصدر موقع التدوينات المصغرة خلال بضعة ساعات.

 

وفيما يلي، ترصد "الفجر" أبرز التغريدات التي تناولها هاشتاج محمد الدرة عبر "تويتر"، وذلك خلال السطور التالية.

 

في القلب ذكراك

حرصت مريم أبو هلال، على نشر الصورة الشهيرة لجمال الدرة وهو يحاول حماية نجله الصغير محمد الدرة، خلال الاشتباكات، وعلقت عليها قائلة:"في القلب ذكراك يا محمد.. الله يجعلك في جنات الخلد".

ذكروا العالم

وتفاعلت جيهان ناصر، مع ذكرى استشهاد الطفل محمد الدرة، الثامنة عشر، حيث قالت:"ذكروا العالم بذكرى استشهاد الطفل محمد الدرة لعله يتذكر فلسطين!".

 

ترفرف في سماء الله حرًا

ونشر رحمان صورة الشهيد محمد الدرة، وعلق عليها قائلًا:"ترفرفُ في سماءِ اللهِ حُرّا.. ونحن بقيدِ ذلَّتِنا أسارى.. نموتُ...ونسألُ الأعداءَ قَطْرا.. وأنتَ أبيتَ...فازددتَ اخضرارا.. الشهيد  محمد الدره".

 

رحمك الله يا بطل

بينما تفاعلت أثير، مع ذكرى استشهاد البطل الصغير محمد الدرة، قائلة:"لم أنسى ذاك المنظر.. وخوف محمد الدرة وصراخ والده.. رحمك الله يا بطل.. لابد أن نعلم الأجيال ما فعله المحتلين بالشهداء في فلسطين وليس محمد الدرة فقط".

مشهد لم تنساه الذاكرة

وعلقت داليا المسلم، على ذكرى استشهاد محمد الدرة، قائلة:"مشهد لم تنساه الذاكرة.. اسم مخلد في التاريخ.. كنا نحط مصروفنا القليل في سبيل هذه القضية؛ كنا أطفال لكن بعقول أكبر من من يريد لقضيتنا أن تموت!".

شهيد طفولتنا

وأعربت سارة حماد، عن تأثرها بحلول الذكرى الثامنة عشر لاستشهاد الطفل محمد الدرة خلال فترة طفولتها، حيث علقت قائلة:"شهيد طفولتنا محمد الدرة".

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " تقارير مصرية - كيف أحيا رواد "تويتر" ذكرى استشهاد الفلسطيني محمد الدرة؟ " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " تقارير مصرية - كيف أحيا رواد "تويتر" ذكرى استشهاد الفلسطيني محمد الدرة؟ " تم نقلة من موقع " الفجر " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " الفجر " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تقارير مصرية - تستهدف 50 مليون مواطنًا.. استعدادات الحكومة لإطلاق مبادرة الكشف المبكر عن فيروس "سي"
التالى تقارير مصرية - جولة مع الفنانين.. أمير عيد عن فيلم "يوم الدين": استثنائي