أخبار عاجلة
مقتل فلسطيني خلال مواجهات في الضفة -

الرئيس التنفيذي لـ"الخضري" يوضح إجراءات الشركة لمواجهة تفاقم الخسائر

الرئيس التنفيذي لـ"الخضري" يوضح إجراءات الشركة لمواجهة تفاقم الخسائر
الرئيس التنفيذي لـ"الخضري" يوضح إجراءات الشركة لمواجهة تفاقم الخسائر

الرياض – مباشر: قال الرئيس التنفيذي لشركة أبناء عبد الله عبد المحسن الخضري، فواز الخضري، إن إجراءات الشركة المقبلة لمواجهة تفاقم خسائرها المتراكمة تتمثل في مواصلة "إعادة ترتيب البيت من الداخل" على حد قوله.

وأضاف الخضري، في مقابلة مع "العربية"، اليوم الأحد، أن هناك نحو 400 مليون ريال مستحقات لصالح شركة الخضري من مشاريع معظمها حكومية.

وأوضح، أن رسملة جزء من الديون المقدرة بنحو 200 مليون ريال المستحقة للموردين، سيكون ضمن إطار البحث لاجتماع الجمعية العمومية المقبلة للشركة.

وتابع: "طبيعة عمل شركة الخضري يتركز في 90% مع مشاريع مطروحة من جهات حكومية".

ولفت الرئيس التنفيذي للشركة، إلى أن هناك لجنة تدرس أسباب أهم مشكلة تواجه الشركة الموقوفة عن التداول بسوق الأسهم السعودية وهي التأخير في تحصيل المستحقات الخاصة بها من المشاريع، ومعالجة آليات رفع المستندات المالية الموجبة لصرف المستحقات من الجهات الحكومية ومن وزارة المالية.

وأكد الخضري، أن الشركة ستواجه مشكلة نقص السيولة الناجمة عن بطء التحصيل لمستحقاتها على الغير، من خلال رفع رأسمال ورسملة الديون وبالتالي حل مشكلة أساسية كانت تحول دون الدخول بمشاريع جديدة.

وتوقع الخضري، أن تعاود الشركة بدء النمو والمنافسة على المشاريع الجديدة مع الربع الأول من 2019.

وبين أن هناك مشكلة واجهتها الشركة عبر تطبيق المعيار المحاسبي الدولي رقم 9 بما يخص تجنيب مخصصات المخاطر، موضحاً أن هذه المسألة اتخذت وقتاً طويلاً من المدققين الخارجيين ومراجعي البيانات المالية.

وأعلنت الشركة، تجنيب مخصصات بقيمة 200 مليون ريال؛ مقابل ذمم مدينة مشكوك بتحصيلها، وتم تحميل هذه المخصصات على فترات مالية سابقة ضمن معالجة محاسبية.

للمزيد:

"الخضري": الخسائر المتراكمة 44% من رأس المال بنهاية يونيو

"الخضري" تقلص خسائرها 73% بالربع الثاني من 2018

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى ستاندرد آند بورز وناسداك يسجلان أفضل أداء أسبوعي بـ7 سنوات