كلمة الملك والسندات والإدراج الجديد..الأبرز بتشرة "مباشر" بالسعودية

كلمة الملك والسندات والإدراج الجديد..الأبرز بتشرة "مباشر" بالسعودية
كلمة الملك والسندات والإدراج الجديد..الأبرز بتشرة "مباشر" بالسعودية

الرياض – مباشر: شهدت المملكة العربية السعودية، اليوم الأحد، مجموعة من الأحداث الهامة، أبرزها ترقب السعوديين، كلمة العاهل السعودي الملك سلمان، بمجلس الشورى غدا الاثنين، وإدراج الوطنية للتعليم بالسوق السعودي، إلى جانب إعلان وزارة البيئة والمياه والزراعة السعودية عن آخر موعد لتسجيل المزارع التي ترغب بالاستمرار في زراعة الأعلاف.

وعلى مستوى سوق الأسهم، تصدر إعلان شركة أبناء عبد المحسن الخضري عن خسائرها المتراكمة المشهد، والذي عقبه تصريحات للرئيس التنفيذي للشركة عن الخطة المقبلة لمعالجة تلك الخسائر، واستقبل السوق شركة الوطنية للتربية والتعليم كثاني إدراجات عام 2018، وفي الختام، تراجع المؤشر العام للسوق السعودي، بشكل ملحوظ مسجلا أعلى خسائره في 25 جلسة.

وواصلت المملكة العربية السعودية رفع حيازتها من أدوات الدين الأمريكية خلال شهر سبتمبر الماضي للشهر الثامن على التوالي، بنسبة 28.8% على أساس سنوي بما يعادل 39.4 مليار دولار (147.75 مليار ريال).

وقامت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات بـ21 جولة تفتيشية على جميع شركات الاتصالات، للتأكد من التزامها بأنظمة الهيئة وقراراتها، خلال الربع الثالث من 2018، أسفرت عن تحرير 14 مخالفة، وفرضت غرامات مالية تقدر بـ 14 مليون ريال على شركات الاتصالات.

ووقعت شركة جبل عمر للتطوير، وشركة طيران ناس مذكرة تفاهم بهدف توفير العروض المتكاملة من أجل خدمة المعتمرين لتشمل تذاكر الطيران وخدمات الاقامة والضيافة بخيارات متعددة.

وقالت مدير الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في شركة فراجومن "fragomen" للهجرة والتوطين، عبير حسيني، إن نطاقات السعودية من أفضل برامج التوظيف في المنطقة؛ حيث إن 80% على الأقل نسبة السعوديين في شركات قطاع التمويل.

ويفتتح العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، يوم غد الاثنين 11 من شهر ربيع الأول 1440هجرية 19 نوفمبر 2018، أعمال السنة الثالثة من الدورة السابعة لمجلس الشورى.

وقالت الهيئة العامة للغذاء والدواء، بالسعودية، إن الاستراتيجية التي اعتمدتها لتطوير خدماتها الإلكترونية، اختصرت المسار السريع لإصدار ﺷﻬﺎدات ﺻﻼﺣﻴﺔ التصدير ﻟﻠﻤﻨﺘﺠﺎت الغذائية المحلية، من 15 يوماً إلى يوم واحد.

وأصدرت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة السعودية، اليوم الأحد، بياناً عن حالة الطقس المتوقعة خلال اليومين القادمين على جميع مناطق المملكة.

وأعلنت وزارة البيئة والمياه والزراعة السعودية، أن يوم الخميس القادم 22 نوفمبر الجاري، هو آخر يوم لتسجيل المزارع في برنامج "سجل"، والتي ترغب بالاستمرار في زراعة الأعلاف وينطبق عليها الشروط التي أعلنت عنها الوزارة سابقاً.

وكشفت وزارة النقل السعودية عن البدء بتنفيذ 8 مشروعات للسلامة المرورية بتكلفة إجمالية تصل إلى 773 مليون ريال، لتحسين ورفع مستوى السلامة على شبكة الطرق التابعة لها.

وكشف رئيس وحدة المحتوى المحلي وتنمية القطاع الخاص بالسعودية، فهد السكيت، أن مبادرة الدعم الإسكاني للعسكريين يصل حجمها إلى 21 مليار ريال.

وكشفت الهيئة السعودية للمهندسين، اليوم الأحد، عن إطلاق برنامج التأمين المهني لتعويض أضرار الأخطاء الهندسية للغير.

وقال صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف)، إنه سيؤمن نقل المرأة السعودية العاملة، بالشراكة مع شركات توجيه مركبات الأجرة الخاصة من خلال التطبيقات الذكية المرخصة.

سوق الأسهم

وشهد سوق الأسهم السعودية "تداول" اليوم الأحد 18 نوفمبر، إدراج وبدء التداول على أسهم شركة الوطنية للتربية والتعليم "الوطنية للتعليم"، الذي يعد الإدراج الثاني بالسوق الرسمي خلال عام 2018.

وقال العضو المنتدب للشركة الوطنية للتربية والتعليم السعودية، خالد الخضير، إن جميع متحصلات الاكتتاب ستدخل في الشركة وتدعم توسعها، مبينا أن الشركة تمتلك 5 مشروعات تعليمية تحت التنفيذ في الرياض والقصيم والمنطقة الشرقية.

وأعلنت شركة الرياض للتعمير، عن توقيع صندوق رياض التعمير العقاري الأول، مذكرة تفاهم، غير محددة المدة، مع وزارة الإسكان السعودية، لتطوير وحدات سكنية مخصصة لمستفيدي الدعم السكني.

وكشفت البيانات المالية الأولية لشركة أبناء عبد الله عبد المحسن الخضري؛ للربع الثاني للفترة المنتهية في 30 يونيو 2018، تراجع صافي الخسائر بنحو 73%، مقارنة بـالربع المماثل من العام 2017.

وأعلنت شركة أبناء عبد الله عبد المحسن الخضري عن بلوغ خسائرها المتراكمة 247.03 مليون ريال، كما في 30 يونيو 2018، تمثل 44% من رأس المال.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة، إن الإجراءات المقبلة لمواجهة تفاقم خسائرها المتراكمة تتمثل في مواصلة "إعادة ترتيب البيت من الداخل" على حد قوله، مبينا أن هناك نحو 400 مليون ريال مستحقات لصالح شركة الخضري من مشاريع معظمها حكومية.

وأعلنت الشركة السعودية لأنابيب الصلب (أنابيب السعودية)، عن قبول استقالة الرئيس التنفيذي للشركة هشام عبد اللطيف الحملي، التي تقدم بها لظروفه الشخصية.

وأظهرت بيانات "تداول"، اليوم الأحد، تأثر تعاملات المستثمرين الأجانب خلال تداولات الأسبوع الماضي المنتهي في 15 نوفمبر الجاري، بالعمليات البيعية من قبل المستثمرين المؤهلين، ليسجلوا صافي بيع خلال الأسبوع بقيمة 374.49 مليون ريال.

وتراجع المؤشر العام للسوق السعودي، بشكل ملحوظ، بنهاية جلسة اليوم الأحد، وسط هبوط جماعي للقطاعات، ليسجل أعلى خسائره في 25 جلسة، وواصل السوق الموازي "نمو" تراجعه للجلسة التاسعة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق CPJ: Yemeni journalists imprisoned by Houthis for their work
التالى "الخليج للتدريب" توقع عقدا مع هيئة الزكاة بـ23 مليون ريال