اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

أخبار عمان - أفضل الممارسات والتجارب الدولية في الندوة الوطنية للبيانات المفتوحة

أخبار عمان - أفضل الممارسات والتجارب الدولية في الندوة الوطنية للبيانات المفتوحة
أخبار عمان - أفضل الممارسات والتجارب الدولية في الندوة الوطنية للبيانات المفتوحة

انت تشاهد أخبار عمان - أفضل الممارسات والتجارب الدولية في الندوة الوطنية للبيانات المفتوحة
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الاثنين 1 أكتوبر 2018 06:36 صباحاً

باريس نيوز - مسقط ـ العمانية: تبدأ اليوم أعمال الندوة الوطنية للبيانات المفتوحة تحت رعاية صاحب السمو السيد هيثم بن طارق آل سعيد وزير التراث والثقافة التي تقام في كمبنسكي الموج وتستمر ثلاثة أيام.
وتهدف الندوة التي ينظمها المركز الوطني للإحصاء والمعلومات بالتعاون مع هيئة تقنية المعلومات إلى الاطلاع على أفضل الممارسات في مجال البيانات المفتوحة عبر الاطلاع على التجارب الدولية في استخدام البيانات المفتوحة في عدد من القطاعات كالتعليم والصحة وسوق العمل والنقل واللوجستيات والبيئة وغيرها.
كما تهدف الندوة إلى فتح نوافذ الشراكة بين القطاعين الحكومي والخاص من خلال تسليط الضوء على البيانات الرسمية التي تلبي احتياجات مختلف مؤسسات القطاع الخاص، حيث إنه بإتاحتها ستسهم في تحسين بيئة الأعمال وتطوير الخدمات وتقليل
الإجراءات الإدارية. وإثراء الحراك العلمي والبحثي، وتعزيز المعرفة بصفة عامة.
ويشارك في الندوة الوطنية للبيانات المفتوحة جملة من الخبراء العمانيين والدوليين وعدد من المعنيين بقطاع البيانات المفتوحة من داخل السلطنة وخارجها.
كما تم تخصيص اليوم الثاني للندوة لحلقات عمل، يُعنى كل منها باستخدام البيانات المفتوحة في إحدى من القطاعات الخمسة التالية: التعليم، والصحة، وسوق العمل، والبيئة، والنقل واللوجستيات.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " أخبار عمان - أفضل الممارسات والتجارب الدولية في الندوة الوطنية للبيانات المفتوحة " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " أخبار عمان - أفضل الممارسات والتجارب الدولية في الندوة الوطنية للبيانات المفتوحة " تم نقلة من موقع " الشبيبة " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " الشبيبة " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار عمان - السلطنة تمضي قدما في زيادة الإيرادات غير النفطية
التالى أخبار عمان - 8.5 مليار ريال إيرادات فعلية في الحساب الختامي لـ2017