أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

اخبار السعودية - رفاهية المواطن وتنمية الوطن

اخبار السعودية - رفاهية المواطن وتنمية الوطن
اخبار السعودية - رفاهية المواطن وتنمية الوطن

انت تشاهد اخبار السعودية - رفاهية المواطن وتنمية الوطن
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الخميس 14 يونيو 2018 01:43 صباحاً

باريس نيوز - أكد المدير التنفيذي للمركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي أ.د. أحمد بن يحيى الجبيلي أنه منذ تأسيس المملكة العربية السعودية على يد الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن الفيصل -رحمه الله- في بدايات القرن العشرين وهي تخطو بثبات في إقامة دولة قوية متماسكة قادرة على التعامل مع المتغيرات، وتستجيب للتحديات بما يضمن استقرار الدولة وسيادتها.

وفي حاضر المملكة يعتبر اختيار صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان وليا للعهد من أكثر القرارت التي غيرت كثير من المعادلات المحلية والإقليمية والدولية.

وقال الجبيلي: ونحن اليوم نعيش ذكرى مرور عام على صدور الأمر السامي الكريم بتولي الأمير محمد بن سلمان وليا للعهد يمكننا القول بثقة إننا نعيش فترة إرساء مفاهيم الحداثة والمستقبل.

إن الديناميكية التي أحدثتها قرارات ولي العهد تجعلنا على ثقة أننا على الطريق الصحيح للوصول إلى أهداف التحول الوطني 2020 والعمل وفق ما تستلزمه استراتيجيات رؤية المملكة 2030.

لقد وضع ولي العهد الأمير محمد بن سلمان يده على أكثر أسباب تعثر مشروعات التنمية، وتأخر إنجازها واستفادة المواطن منها حيث تم تشيكل هيئة لمكافحة الفساد أدت إلى الوقوف بحزم أمام إهدار مقدرات الدولة ومواردها، الأمر الذي سيكون له أثر إيجابي على رفاهية المواطن وتنمية الوطن.

لا شك أن للمتابعة الدقيقة لأداء الجهات الحكومية، ورصد إنجازاتها، وتقييم عملها كان له أثر كبير على نتائجها، كما أن اتخاذ القرارات في الوقت المناسب من خلال تكليف الأكفاء يضمن المزيد من الجودة في الأداء والمنتج.

وغير خاف أن نشاط الأمير الشاب وتطلعاته لا تتوقف على الداخل السعودي الذي استطاع صياغة توجهاته ورهاناته في فترة وجيزة، بل تجاوز ذلك إلى الإقليمي والدولي حيث كانت الرياض من أهم مصادر توجيه السياسات في العالم، وأحد أهم مركز الثقل فيها، ونذكر في هذا الجانب بالفخر ما حظيت به جولات سموه في أكثر من دولة من متابعة إعلامية دولية استثنائية، كما كانت للاتفاقيات التي يعقدها باسم المملكة الأثر الكبير في موازين القوى وتأثير التحالفات.

إن ما نرصده ونسجله من السير الحثيث بخطى واثقة نحو آفاق أكثر اتساعا لوطن أكثر أمنا بتوفيق الله ثم بفضل العمل المذهل الذي يقوم به الأمير الشاب، هذا العمل الضخم وفي هذا الوقت الوجيز يجعلنا على ثقة أن بلادنا في أيدٍ أمينة وأن ماضيها المجيد وحاضرها الزاهر سيتبعهما مستقبل أكثر إشراقاً.

Your browser does not support the video tag.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " اخبار السعودية - رفاهية المواطن وتنمية الوطن " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " اخبار السعودية - رفاهية المواطن وتنمية الوطن " تم نقلة من موقع " جريدة الرياض " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " جريدة الرياض " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار سعودية - صحتك في رمضان
التالى اخبار السعودية - ولي العهد ترجم طموحات أبناء الوطن في رسم خارطة المستقبل