أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

اخبار السعودية - فتاوى رمضانية

انت تشاهد اخبار السعودية - فتاوى رمضانية
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الخميس 14 يونيو 2018 01:43 صباحاً

  • باريس نيوز - هل زكاة الفطر محدودة بأن أكيل لكل شخص من أفراد أسرتي صاعًا واحدًا بدون زيادة، إنني أقصد بالزيادة الصدقة ليس احتياطًا عن نقص الصاع، دون أن أخبر الفقير الذي أدفعها له بتلك الصدقة. مثلاً.. عندي عشرة أشخاص، ثم اشتريت كيس أرز يزن خمسين كلغ، ثم دفعتها كلها زكاة فطر عن هؤلاء العشرة بدون عدها بالأصواع، لأنني أعرف بأنها تزيد عنهم بعشرين كيلو أو أكثر، جاعلاً الزيادة صدقة، ثم إنني لا أخبره بأن هذه الزيادة صدقة، بل أقول: خذ زكاتنا، فهو لا يعلم أن ذلك الكيس فيه زيادة عن الزكاة فيأخذها راضيًا بها. فما الحكم في ذلك؟

  • زكاة الفطر: صاع من البر أو التمر أو الأرز ونحوها من قوت البلد للشخص الواحد، ذكرًا أو أنثى صغيرًا أو كبيرًا، ولا حرج في إخراج زيادة في زكاة الفطر كما فعلت بنية الصدقة ولو لم تخبر بها الفقير.

اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء

Your browser does not support the video tag.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " اخبار السعودية - فتاوى رمضانية " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " اخبار السعودية - فتاوى رمضانية " تم نقلة من موقع " جريدة الرياض " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " جريدة الرياض " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار السعودية - الحاج المصري ياسر: الملك سلمان حقق حلمي بالحج بعد فقد رجلي
التالى أخبار السعودية - خادم الحرمين يصل إلى منى للإشراف على راحة الحجاج