أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

اخبار الكويت - المركز العلمي: إيقاف البلاستيك ذي الاستخدام الواحد بمناسبة يوم البيئة العالمي

اخبار الكويت - المركز العلمي: إيقاف البلاستيك ذي الاستخدام الواحد بمناسبة يوم البيئة العالمي
اخبار الكويت - المركز العلمي: إيقاف البلاستيك ذي الاستخدام الواحد بمناسبة يوم البيئة العالمي

انت تشاهد اخبار الكويت - المركز العلمي: إيقاف البلاستيك ذي الاستخدام الواحد بمناسبة يوم البيئة العالمي
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الاثنين 18 يونيو 2018 09:51 مساءً

باريس نيوز - الثلاثاء 2018/6/19

المصدر : الأنباء

عدد المشاهدات 1777

محمد راتب

صرحت مدير عام المركز العلمي رنا النيباري بأن المركز أقام فعالية «يوم البيئة العالمي» تحت شعار «التغلب على التلوث البلاستيكي» والذي يحتفل به العالم سنويا بتاريخ 5 يونيو، مشيرة إلى أن المركز الذي تهدف رسالته إلى تعزيز وتبسيط العلوم ونشر الوعي البيئي سيقوم بالتخلص التدريجي من المواد البلاستيكية ذات الاستخدام الواحد مثل الأكياس وقناني المياه البلاستيكية.

وذكرت أن الفعالية تضمنت ندوة خاصة بعنوان «التغلب على التلوث البلاستيكي»، بالإضافة إلى ورش عمل في قاعة الاستكشاف والأكواريوم للأطفال من أجل توعيتهم وتثقيفهم بأضرار التلوث البلاستيكي.

وشكرت النيباري القائمين على برنامج الأمم المتحدة الإنمائي لضم المركز العلمي لهذه الحملة العالمية المهمة كما شكرت الجهات المشاركة كفريق الغوص الكويتي وشركة المشروعات السياحية وفريق أمنية التطوعي لتدوير البلاستيك، على جهودهم ومشاركتهم في نشر الوعي والحد من التلوث البلاستيكي.

وذكرت أن مدير مشروع الحوكمة البيئية في برنامج الأمم المتحدة للتنمية سامية الدعيج تحدثت عن طرق بسيطة في حياتنا اليومية تساهم في التخلص من البلاستيك ذي الاستخدام الواحد.

من جهته، صرح د.ضاري الحويل من فريق الغوص الكويتي بأن فريق الغوص استطاع انتشال 900 طن من المخلفات البلاستيكية من قاع بحر الكويت بين سنة 2016 و2018.

أما فرح شعبان من أمنية لإعادة التدوير فأشارت إلى أهمية إعادة تدوير البلاستيك وغيرها من المخلفات.

في حين تحدث مدير إدارة الواجهات البحرية في المشروعات السياحية عبدالله الكوح عن أهمية الثقافة والتربية البيئية للأجيال القادمة.

وأشارت النيباري إلى أن المركز العلمي واجه على مر السنين تحديات كثيرة وبذل مجهودا كبيرا في عمليات إنقاذ الحيوانات المختلفة بما فيها تلك المهددة بالتلوث البلاستيكي والتي نراها على شواطىء الكويت متضررة ومصابة، ويوجد العديد من الأمثلة على ذلك منها السلاحف المائية التي لا تميز بين الأكياس البلاستيكية وقناديل البحر التي تعد غذاء لها.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " اخبار الكويت - المركز العلمي: إيقاف البلاستيك ذي الاستخدام الواحد بمناسبة يوم البيئة العالمي " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " اخبار الكويت - المركز العلمي: إيقاف البلاستيك ذي الاستخدام الواحد بمناسبة يوم البيئة العالمي " تم نقلة من موقع " الانباء " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " الانباء " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى السعودية الان - الإمارات.. سجن وغرامة مالية لوافد عربي بتهمة “التطاول على الذات الإلهية”