أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

اخبار عمان الأول من يوليو .. إعلان نتيجة الفرز التجريبي الأول للقبول للعام الأكاديمي القادم

اخبار عمان الأول من يوليو .. إعلان نتيجة الفرز التجريبي الأول للقبول للعام الأكاديمي القادم
اخبار عمان الأول من يوليو .. إعلان نتيجة الفرز التجريبي الأول للقبول للعام الأكاديمي القادم

انت تشاهد اخبار عمان الأول من يوليو .. إعلان نتيجة الفرز التجريبي الأول للقبول للعام الأكاديمي القادم
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الأربعاء 20 يونيو 2018 09:35 مساءً

باريس نيوز - (40473) طالباً وطالبة سجلوا بياناتهم في مركز القبول الموحد منهم 37 ألفا اختاروا برامجهم الدراسية

- نتيجة القبول في الفرز التجريبي لا تعني بالضرورة أنها هي النتيجة النهائية للطالب

- للطالب فرصة أخرى لتغيير البرامج التي اختارها وذلك بعد ظهور النتائج النهائية لدبلوم التعليم العام

- تشكيل لجنة محايدة من خارج التعليم العالي للنظر في التظلمات

كتب ـ سهيل بن ناص النهدي :
يستعد مركز القبول الموحد للإعلان عن نتيجة الفرز التجريبي في الأول من شهر يوليو القادم ، حيث سيتواصل المركز مع جميع الطلبة سواءً الذين يتوقع حصولهم على عروض لمقاعد دراسية بعد ظهور النتائج النهائية ، أو الطلبة الذين قد لا يحصلون على أية عروض للعام الأكاديمي 2018/ 2019م .
وقال مركز القبول الموحد في موقعه الرسمي : إن إحصائيات المركز تشير إلى أن عدد المسجلين من الطلبة بلغ (40473) طالباً وطالبة ، منهم (37052) طالباً وطالبة اختاروا ورتبوا البرامج الدراسية التي يرغبون في التنافس عليها.
ويهدف المركز من هذا الإجراء إلى تعريف الطالب بالبرنامج الدراسي الذي يمكن أن يقبل به بناء على ترتيبه من الاختيارات مما سيساهم في زيادة وعي الطلبة حول أهمية الحرص على ترتيب البرامج الدراسية في النظام الإلكتروني ترتيباً واعياً وبمشاركة ولي الأمر ، لأن النظام مصمم على إعطاء الطالب أفضل برنامج دراسي يستحقه حسب ترتيبه من الاختيارات.
وذكر المركز أنه يتوقع معرفة الطالب وولي أمره لنتيجة القبول في الفرز التجريبي بوقت مبكر عن النتيجة النهائية ستحد من حالات الطلبة الذين يسيئون ترتيب اختياراتهم من البرامج الدراسية ويتقدمون إلى المركز بعد ذلك بطلب إعادة ترتيب الاختيارات والذي يتعذر معالجته بسبب غلق النظام.
وأكد مركز القبول الموحد على أن نتيجة القبول في الفرز التجريبي لا تعني بالضرورة هي النتيجة النهائية للطالب ولكن يعتمد ذلك على عدة عوامل منها على سبيل المثال إحراز الطالب لنتيجة مساوية أو أفضل في امتحانات الفصل الدراسي الثاني والاحتفاظ بنفس ترتيب البرامج الدراسية المدخلة في مرحلة التسجيل ودرجات الطالب مقارنة بالمتقدمين الآخرين لنفس البرامج الدراسية.
ونوه المركز إلى أنه ستتوفر للطالب فرصة أخرى لتغيير البرامج التي اختارها وذلك بعد ظهور النتائج النهائية لدبلوم التعليم العام حيث تساعد هذه النتيجة الطلبة في إعادة النظر في ترتيب اختياراتهم للبرامج الدراسية حسب الأفضلية وذلك في حال عدم اقتناعهم بالترتيب الذي وضعوه مسبقاً حيث ستتوفر للطالب فرصة أخرى لتغيير البرامج التي اختارها وذلك في المرحلة القادمة وهي مرحلة تعديل الرغبات التي تعتبر هي المرحلة النهائية لاختيار وحفظ البرامج الدراسية.
كما استعد المركز خلال الفترة الماضية وشكل فريق فرز وتدقيق الشهادات الأجنبية والدولية الذي سيعمل على استقبال الشهادات غير العمانية وتصنيفها حسب الدولة المصدرة للشهادة ونوع المؤهل، ومعالجتها في نظام القبول الموحد بما يتماشى مع شهادة دبلوم التعليم العام، ومطابقة البيانات التي أدخلها الطلبة مع تلك المتوفرة في ثائقهم بدءاً من الأول من يوليو القادم من خلال الوصلة المخصصة للطلبة لتحميل الوثائق.
كما تم تشكيل لجنة التظلمات التي تختص بالنظر في طلبات التظلم التي يتقدم بها الطلبة ، مؤكدا بأن هذه اللجنة محايدة وأعضاؤها من خارج وزارة التعليم العالي ومن ناحية الاستعدادات الفنية لتشغيل الفرز الإلكتروني، فسيعمل فريق الدعم التقني على تهيئة النظام لإجراء عمليات الفرز وإعداد تقارير المراجعة المعادلات الحسابية لكل برنامج دراسي ، وتقارير التحقق من منطقية نتيجة الفرز النهائي وكان طلبة الصف الثاني عشر قد أنهوا تسجيلهم بنظام القبول الموحد للالتحاق بمؤسسات التعليم العالي للعام الأكاديمي القادم .

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " اخبار عمان الأول من يوليو .. إعلان نتيجة الفرز التجريبي الأول للقبول للعام الأكاديمي القادم " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " اخبار عمان الأول من يوليو .. إعلان نتيجة الفرز التجريبي الأول للقبول للعام الأكاديمي القادم " تم نقلة من موقع " الشبيبة " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " الشبيبة " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار خليجية - رونالدو: على الرغم من خروجنا من كأس العالم سنبقى واحدًا من أفضل المنتخبات