أخبار عاجلة
أخبار السعودية - 12 مهرجانا سياحيا في صيف الرياض -
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

اخبار قطر - متاحف قطر تطلق النسخة الثانية من برنامج الإقامة الصيفية للشباب

انت تشاهد اخبار قطر - متاحف قطر تطلق النسخة الثانية من برنامج الإقامة الصيفية للشباب
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الأحد 1 يوليو 2018 02:17 صباحاً

باريس نيوز - الدوحة - العرب

الأحد، 01 يوليه 2018 05:04 ص

متاحف قطر تطلق النسخة الثانية من برنامج الإقامة الصيفية للشباب

أعلنت متاحف قطر عن إطلاق النسخة الثانية من برنامج الإقامة الصيفية الفنية لطلاب المدارس، وذلك بمشاركة نخبة من طلاب الثانوية الذين تم اختيارهم من المعرض السنوي الذي نظّمته وزارة التعليم مؤخراً في مطافئ: مقر الفنانين.
وتعتبر هذه إحدى المنح التي تقدمها مطافئ للفنانين القطريين والمقيمين في قطر لتشجيعهم وتطوير مهاراتهم، حيث سيتدرب الطلاب خلال مشاركتهم في البرنامج على يد مجموعة من أبرز الفنانين المقيمين في قطر لتنمية مهاراتهم الفنية ومعايشة أجواء المشهد الفني في قطر.
ويحاكي البرنامج الصيفي فكرة برنامج «الإقامة الفنية في مطافئ: مقر الفنانين»، الذي شارك في دوراته السابقة عدد كبير من الفنانين الواعدين في قطر وحقق نجاحاً ملحوظاً. ويأمل البرنامج الصيفي المخصص للشباب تكرار نجاح برنامج الإقامة الفنية للكبار، من خلال تشجيع المواهب الناشئة على استكشاف الفنون وتنمية مَلَكَاتهم الإبداعية.
وسينطلق البرنامج الصيفي هذا العام اليوم الأحد (الأول من يوليو) ويستمر على مدار شهرين كاملين لينتهي في 30 أغسطس، وخلال البرنامج، سيتلقى الطلاب توجيهات وإرشادات يومية من مدربيهم، وسيخوضون نقاشات فنية مع عدد من الفنانين البارزين في قطر، وسيتجولون في المتاحف وصالات العرض لاستكشاف مصادر الإلهام عبر التفاعل مع الأعمال الفنية المعروضة. وعقب انتهاء البرنامج سيعرض الطلاب أعمالهم في معرض فني سيُقام في شهر نوفمبر المقبل في مبنى مطافئ: مقر الفنانين، وسيستمر المعرض إلى نهاية العام الحالي.
ودعماً للبرنامج، وجهت مطافئ: مقر الفنانين الدعوة للفنانين المقيمين في قطر للإشراف على الطلاب المشاركين في نسخة هذا العام من البرنامج الصيفي.
وتعليقاً على استضافة مبنى «مطافئ: مقر للفنانين» للبرنامج، قال خليفة العبيدلي مدير مطافئ: «مطافئ: مقر الفنانين مركز فني للمواهب الصاعدة في قطر، وتسعى لأن تكون مصدراً دائماً لدعم وإلهام الأجيال المقبلة من المبدعين، حيث تُتيح للمواهب الشابة الصاعدة بيئة ثرية وإبداعية توفر لهم الإلهام وصقل المهارات والتفاعل مع الزملاء. ونتطلع لرؤية المعرض الذي سيُقام في ختام نسخة هذا العام».;

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " اخبار قطر - متاحف قطر تطلق النسخة الثانية من برنامج الإقامة الصيفية للشباب " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " اخبار قطر - متاحف قطر تطلق النسخة الثانية من برنامج الإقامة الصيفية للشباب " تم نقلة من موقع " العرب القطرية " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " العرب القطرية " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار عمان الوزير المسؤول عن شؤون الدفاع يشارك في افتتاح معرض فانبرة الدولي للطيران في لندن
التالى اخبار قطر - هنري يترك مجال التحليل الإعلامي للتفرغ للتدريب