أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

اخبار قطر - ورشة عمل حول الاستراتيجية الوطنية لمكافحة التصحر

انت تشاهد اخبار قطر - ورشة عمل حول الاستراتيجية الوطنية لمكافحة التصحر
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الأحد 1 يوليو 2018 03:46 صباحاً

باريس نيوز - تنظمها «البلدية والبيئة»

الدوحة - العرب

الأحد، 01 يوليه 2018 06:11 ص

ورشة عمل حول الاستراتيجية الوطنية لمكافحة التصحر

تنظم وزارة البلدية والبيئة ممثلة بإدارة الحماية والحياة الفطرية صباح اليوم الأحد، ورشة العمل الأولى حول «إعداد الاستراتيجية الوطنية لمكافحة التصحر في قطر»، لتدريب فريق عمل تحديث الاستراتيجية الوطنية لمكافحة التصحر.
يحضر الورشة المهندس أحمد محمد السادة وكيل الوزارة المساعد لشؤون البيئة، وخبير من اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة التصحر، وعدد من الخبراء بمجال مكافحة التصحر، بالإضافة لعدد من مسؤولي وموظفي الوزارة، حيث تستمر ورشة العمل على مدار ثلاثة أيام متتالية وتستهدف مختلف المختصين بهذا المجال. تستمر ورشة العمل لمدة ثلاثة أيام متتالية، حيث يتضمن اليوم الأول محاضرة توعوية عن اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة التصحر، والغطاء النباتي: مشاريع إعادة تأهيله في قطر، ومصادر المياه بدولة قطر. يقدمها عدد من الخبراء المختصين بمجال التصحر. وفي اليوم الثاني للورشة سيتم التركيز على الأعمال التطبيقية حول البيانات المطلوبة في التقرير الوطني السابع لمكافحة التصحر، ليتم بعدها التعرف على طريقة كتابة التقارير الوطنية لمكافحة التصحر، وكذلك معايير وخطة عمل الاستراتيجية الوطنية لمكافحة التصحر.
جدير بالذكر أن الوزارة قد تبنّت عدداً من المشاريع والبرامج الأساسية المهمة المتعلقة بالتصحر، والتي تهدف لتنمية وتطوير الروض والمراعي في البيئة القطرية، والتغلب على تدهور ما تبقى من الروض والمسطحات الطبيعية، ورفع القدرة التجديدية للروض القطرية، فضلاً عن الاستفادة من المياه المعالجة للري وزراعة شتلات الأشجار والشجيرات البرية القطرية وتوزيعها على مختلف الروض بالدولة. ومن أهم المشاريع والبرامج الأساسية المتعلقة بالتصحر التي تبنتها الوزارة من أجل المساهمة في مكافحة التصحر وصون الموارد الوراثية النباتية البرية هي مشاريع: حصر وتجميع وتوصيف وحفظ النباتات البرية، وحماية نبات الغاف، وإنشاء البنك الوراثي الحقلي، وإعادة تأهيل البر القطري.;

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " اخبار قطر - ورشة عمل حول الاستراتيجية الوطنية لمكافحة التصحر " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " اخبار قطر - ورشة عمل حول الاستراتيجية الوطنية لمكافحة التصحر " تم نقلة من موقع " العرب القطرية " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " العرب القطرية " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أقتصاد البحرين - أخبار الخليج | الغرفة تقيم ورشة عمل لرؤساء وأعضاء اللجان الدائمة للدورة (29)
التالى اخبار خليجية - رونالدو: على الرغم من خروجنا من كأس العالم سنبقى واحدًا من أفضل المنتخبات