أخبار عاجلة
أخبار سعودية - ديوانية الرفاعي -
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

اخبار قطر - شراكة بحثية بين جامعة قطر و«الألمانية للمستلزمات الطبية»

انت تشاهد اخبار قطر - شراكة بحثية بين جامعة قطر و«الألمانية للمستلزمات الطبية»
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الأحد 1 يوليو 2018 05:18 صباحاً

باريس نيوز - تهدف إلى تطوير تقنيات المحاقن الطبية الآمنة

إسراء شاهين

الأحد، 01 يوليه 2018 07:02 ص

شراكة بحثية بين جامعة قطر و«الألمانية للمستلزمات الطبية»

وقّعت جامعة قطر والشركة القطرية الألمانية للمستلزمات الطبية، الأربعاء الماضي، اتفاقية بحثية جديدة تهدف إلى تطوير تقنيات المحاقن الطبية الآمنة والحصول على براءات اختراع في مجال حيوي لعمل الشركة. وقام بالتوقيع على الاتفاقية الأستاذة الدكتورة مريم علي المعاضيد نائب رئيس الجامعة للبحث والدراسات العليا، والسيد حمد بن خميس الكبيسي رئيس مجلس إدارة الشركة القطرية الألمانية للمستلزمات الطبية.
تفتح هذه الاتفاقية الآفاق لتعزيز التعاون في مجال البحث العلمي بين الجامعة والشركة، للاستفادة من الإمكانيات البحثية العلمية في مجال تطوير المنتجات الطبية، وهو ما يعتبر بمثابة خطوة جديدة من خطوات الجامعة في مجال تطوير البحث العلمي في مختلف المجالات، وخاصة فيما يتعلق بالمجتمع الطبي.
ومن جانبها قالت الأستاذة الدكتورة مريم علي المعاضيد: «تؤكد هذه الاتفاقية على سعي جامعة قطر المستمر لإيجاد حلول للتحديات التي تواجه المجتمع الطبي، ومن خلال هذه الاتفاقية نسعى لتعزيز العلاقة المشتركة مع الشركات في الدولة، ولتوسيع سبل التعاون بين الطرفين في مجال البحث العلمي والتطوير بما يخدم الصناعة الطبية».
أما السيد حمد بن خميس الكبيسي رئيس مجلس إدارة الشركة القطرية الألمانية للمستلزمات الطبية فقال: «إن الشركة القطرية الألمانية للمستلزمات الطبية تسعى لتطوير استراتيجيتها كمزود للخدمات الطبية من خلال خططهــا التنموية لتشمل برامج ومشروعـات وأنشطة جديدة، حيث سيشكل التعاون مع جامعة قطر فرصة إضافية تقوم بها الشركة تجاه تحقيق رؤيتها المستقبلية».
وتعتبر الشركة القطرية الألمانية للمستلزمات الطبية واحدة من أهم الشركات الرائدة في تصنيع المستلزمات الطبية في الشرق الأوسط، وقد أثبتت جدارتها كمنافس في مجال صناعة الأجهزة الطبية، حيث بدأت أسواق الرعاية الصحية ذات المعايير الراسخة بالاعتماد على منتجات الشركة القطرية الألمانية للمستلزمات الطبية عالية الجودة.
ومن جانبه، قال الدكتور أيمن أربد مدير تخطيط وتطوير البحث العلمي: «إن فريق عمل من كلية الهندسة ومكتب الملكية الفكرية والإبداع سيتولى تطوير وحماية التقنية الجديدة».
وأشار إلى أن هذه الاتفاقية تأتي ضمن استراتيجية الجامعة للتوسع في نقل التقنيات للقطاع الصناعي وتحفيز تنويع مصادر الدخل.;

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " اخبار قطر - شراكة بحثية بين جامعة قطر و«الألمانية للمستلزمات الطبية» " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " اخبار قطر - شراكة بحثية بين جامعة قطر و«الألمانية للمستلزمات الطبية» " تم نقلة من موقع " العرب القطرية " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " العرب القطرية " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار قطر - مدير أركان القوات الخاصة المشتركة يلتقي مسؤول بالبحرية الإيطالية
التالى السعودية الان - التحالف :لدينا أدلة تؤكد تورط ميليشيا “حزب الله” في تدريب الحوثيين باليمن