أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

اخبار قطر - "مندوب إيران في أوبك": السعودية لا تستطيع زيادة إنتاج النفط مليوني برميل يوميا

اخبار قطر - "مندوب إيران في أوبك": السعودية لا تستطيع زيادة إنتاج النفط مليوني برميل يوميا
اخبار قطر - "مندوب إيران في أوبك": السعودية لا تستطيع زيادة إنتاج النفط مليوني برميل يوميا

انت تشاهد اخبار قطر - "مندوب إيران في أوبك": السعودية لا تستطيع زيادة إنتاج النفط مليوني برميل يوميا
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الأحد 1 يوليو 2018 11:17 صباحاً

باريس نيوز - أعلن مندوب إيران في الهيئة التنفيذية لمنظمة البلدان المُصدرة للبترول "أوبك"، "حسن كاظم بور أردبيلي"، أن السعودية لا تستطيع زيادة إنتاج النفط بمقدار مليوني برميل يوميا.

وحسب وكالة الأنباء الإيرانية "إرنا"،اليوم، قال "أردبيلي": "بطبيعة الحال لو فعلت السعودية هذا الأمر، فمعنى ذلك هو خروجها من اتفاق أوبك".

تأتي تصريحات أردبيلي، تعقيبا على ما أعلنه الرئيس الأميركي دونالد ترمب، أمس السبت، عن موافقة العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، على زيادة إنتاج النفط بنحو مليوني برميل يوميا.

وأضاف أردبيلي: "الدول الأعضاء في أوبك، قررت الأسبوع الماضي، حفظ اتفاقها السابق المبني على خفض الإنتاج بمقدار 1.2 مليون برميل، وإيصال سقف الإنتاج إلى 32.5 مليون برميل يوميا، وأن تعمل على إيصال الإلتزام بخفض الإنتاج (من 150 بالمائة) إلى 100 بالمائة".

كان ترمب قال في تغريدة عبر تويتر، أمس السبت: "تحدثت إلى الملك سلمان، وشرحت له أني أطلب زيادة إنتاج السعودية للنفط بسبب الاضطرابات في إيران وفنزويلا، ووافق على طلبي".

وأضاف ترمب، أنه طلب من الملك السعودي زيادة الإنتاج بنحو مليوني برميل يوميا، على خلفية ارتفاع أسعار النفط.

وبدأ الأعضاء في "أوبك" مطلع 2017، تنفيذ اتفاق خفض الإنتاج بنحو 1.2 مليون برميل، يضاف إليها 600 ألف برميل من منتجين مستقلين، ليبلغ إجمالي الخفض المتفق عليه 1.8 مليون برميل يوميا، بهدف استعادة الاستقرار لأسواق النفط.

وينتهي أجل الاتفاق الذي بدأ مطلع العام الماضي، في ديسمبر 2018.

;

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " اخبار قطر - "مندوب إيران في أوبك": السعودية لا تستطيع زيادة إنتاج النفط مليوني برميل يوميا " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " اخبار قطر - "مندوب إيران في أوبك": السعودية لا تستطيع زيادة إنتاج النفط مليوني برميل يوميا " تم نقلة من موقع " العرب القطرية " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " العرب القطرية " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار قطر - الدوليون ينتظمون بمعسكر الغرافة
التالى اخبار خليجية - رونالدو: على الرغم من خروجنا من كأس العالم سنبقى واحدًا من أفضل المنتخبات