أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

أقتصاد البحرين - أخبار الخليج | النفط وأنباء مشجعة عن الاقتصاد البحريني تعزز الأسهم الخليجية

انت تشاهد أقتصاد البحرين - أخبار الخليج | النفط وأنباء مشجعة عن الاقتصاد البحريني تعزز الأسهم الخليجية
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الأحد 1 يوليو 2018 11:26 مساءً

باريس نيوز - أغلقت الأسهم الخليجية مرتفعة أمس، مدعومة بصعود في أسعار النفط وأنباء مشجعة عن آفاق الوضع المالي للبحرين. 

كانت أسعار النفط قد صعدت الأسبوع الماضي بفعل المخاوف من أن تحجب العقوبات الأمريكية على إيران كمية كبيرة من النفط الخام عن الأسواق العالمية في وقت يشهد تنامي الطلب العالمي. 

وانتعشت سندات البحرين وعملتها من أدنى مستوياتها في عدة سنوات أواخر الأسبوع الماضي بعد أن قالت السعودية والكويت والإمارات في بيان مشترك إنها ستعلن إجراءات قريبا لدعم اقتصادها. 

وأقفل مؤشر البحرين العام اليوم عند مستوى 1.313.57 بارتفاع قدره 2.57 نقطة عن معدل الإقفال السابق، وذلك عائد لارتفاع مؤشر قطاع البنوك التجارية وقطاع الاستثمار وقطاع الخدمات. 

في حين أقفل مؤشر البحرين الإسلامي عند مستوى 969.06 بارتفاع قدره 10.99 نقطة عن معدل إقفاله السابق.

وقد بلغت كـمية الأسهـم المتداولة أمس 3 ملايين و819 ألفا و270 سهما بقيمة إجمالية قدرها 603 آلاف و521 دينارا بحرينيا تم تنفيذها من خلال 74 صفقة.

كما بلغ عدد وحدات الصناديق الاستثمارية العقارية المتداولة امس 60 ألف وحدة بقيمة إجمالية قدرها 5 آلاف و940 دينارا بحرينيا تم تنفيذها من خلال صفقة واحدة، أي ما نسبته 0.97% من القيمة الإجمالية للأوراق المالية المتداولة.

وتركز نشاط المستثمرين في التداول على أسهم قطاع الاستثمار، حيث بلغت قيمة أسهمه المتداولة ما نسبته 69% من القيمة الإجمالية للأوراق المالية المتداولة.

وارتفع المؤشر السعودي 0.3% إلى 8340 نقطة، مع صعود شركات البتروكيماويات على خلفية ارتفاع أسعار النفط وتسجيل صناديق الاستثمار العقاري مكاسب كبيرة وصلت إلى عشرة بالمائة. 

وارتفعت أسواق الأسهم في أنحاء المنطقة حيث صعد مؤشر دبي 1.5% إلى 2864 نقطة، كما ارتفع مؤشر أبوظبي 1.3% إلى 4621 نقطة.  

وقفز سهم إشراق العقارية 6.7%، كانت الشركة قالت الأسبوع الماضي إنها تسعى لاستغلال فائض السيولة في استثمارات بأنحاء الإمارات بعد أن ألغت خططا للاندماج مع ريم للاستثمار التي مقرها أبوظبي. وقالت الشركة أيضا أنه ليس لها انكشاف على مجموعة أبراج للاستثمار المباشر التي مقرها دبي. 

وارتفع المؤشر الكويتي 0.2% عن مستويات إقفاله يوم الخميس عند 4915 نقطة، ولكن المؤشر العماني تراجع بحدة نحو 5% إلى 4347 نقطة. 

 

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " أقتصاد البحرين - أخبار الخليج | النفط وأنباء مشجعة عن الاقتصاد البحريني تعزز الأسهم الخليجية " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " أقتصاد البحرين - أخبار الخليج | النفط وأنباء مشجعة عن الاقتصاد البحريني تعزز الأسهم الخليجية " تم نقلة من موقع " اخبار الخليج " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " اخبار الخليج " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أقتصاد البحرين - أخبار الخليج | BIBF يخــــــرج دفعــــــة أولـــــى مــــن طلبــــــة دبــــلومـــــــا لمستــــــــوى متقـــــــدم فـــي إدارة المــــــــــوارد البشـــــريـــــة
التالى أقتصاد البحرين - أخبار الخليج | انتخاب بحرينية في عضوية لجنة المجلس الدولي للمطارات