أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

اخبار قطر - «بيوت الخير» يكرّم الأسر المشاركة في مسابقته التنافسية

انت تشاهد اخبار قطر - «بيوت الخير» يكرّم الأسر المشاركة في مسابقته التنافسية
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الاثنين 2 يوليو 2018 03:56 صباحاً

باريس نيوز - الدوحة - العرب

الإثنين، 02 يوليه 2018 06:26 ص

«بيوت الخير» يكرّم الأسر المشاركة في مسابقته التنافسية

كرّمت «قطر الخيرية» -بالشراكة مع رابطة المرأة القطرية، والاتحاد العربي للمرأة المتخصصة- الأسر القطرية المشارِكة في النسخة الأولى للمسابقة التنافسية الخاصة بمشروع «بيوت الخير»، التي انطلقت في شهر رمضان المبارك الماضي، واختتمت مؤخراً.
وقامت فكرة هذه المسابقة على اختيار الأسرة مشروعاً من ضمن دليل المشاريع لـ «قطر الخيرية»، الذي يعتبر هدفاً تسعى الأسر إلى تحقيق المبلغ اللازم لتنفيذه وفقاً لمبدأ ريادة الأعمال، من خلال تصميم ركن خاص في المنزل، وضعت فيه مجموعة من المواد التي تلاقي إقبالاً من الأطفال، مثل الألعاب والحلويات، إضافة إلى بعض الاحتياجات التي تعتبر ضرورية للكبار، ليتم بيعها والتبرع بأرباح مبيعاتها لصالح المشروع المحدد، الذي سينفذ باسم الأسرة المشارِكة.
الثلاثة الأوائل
وفي الحفل الذي أقيم بهذه المناسبة، تم الإعلان عن أسماء الأسر القطرية الفائزة في المراكز الثلاثة الأولى للمسابقة من بين 14 أسرة شاركت فيها، وهي على التوالي: أسرة بهزاد ممثلة في السيدة كلثم بهزاد، وأسرة الغياثين ممثلة في السيدة أنوار الغياثين، وأسرة القبيسي ممثلة في السيدة فاطمة القبيسي.
وقد اعتمدت معايير الاختيار على أعلى حجم تبرع تم جمعه من أرباح مبيعات الركن الذي أقامته كل من هذه الأسر، وستنفذ مشاريع خيرية باسم هذه الأسر، حيث تم اختيار نوعها ومكان التنفيذ بناءً على رغبتها.
المشاريع الخيرية
وفي هذا الصدد، سيتم حفر بئر في الصومال باسم أسرة بهزاد، وتمليك جهاز تخطيط قلب في فلسطين، وتمليك سماعات أذن في قرغيزيا، و200 حقيبة مدرسية في نيجيريا باسم أسرة الغياثين، وحفر بئر مياه، وتمليك ماكينة خياطة لأرملة في مالي، وتمليك دراجة هوائية لطالب علم في بوركينافاسو باسم أسرة القبيسي.
تلا ذلك إفساح المجال لكل أسرة من الأسر المشاركة للحديث عن تجربتها الخاصة في إطار المشروع، وكيف تم التخطيط لركن «بيوت الخير» في منازل الأسر، وتصميمه، والتعاون بين أبناء الأسرة لتنفيذه والترويج له، حتى يحقق أكبر ربح من مبيعاته التي تخصص لمشاريع الخير. وقد صاحب ذلك عرض فيلم فيديو لهذه التجارب، وفي الختام تم تسليم الشهادات التقديرية لجميع الأسر المشاركة، فيما تم تسليم دروع التكريم للأسر الثلاث التي كانت صاحبة أعلى تبرعات تم جمعها من أرباح مبيعات الركن الذي أقامته هذه الأسر.
سعادة المشارِكات
وعبرت السيدات المشاركات عن ارتياحهن للتنافس في هذه المسابقة، حيث قالت السيدة كلثم بهزاد: اخترت أنا وبناتي مشروعاً مائياً «حفر بئر»، لأنّ الماء عصب الحياة، والحمد لله أننا تمكنا من تمويله، من خلال الركن الذي أقمناه، وسنكون أكثر سعادة بعد أن تنفذه (قطر الخيرية)، ويصل خيره إلى إخواننا الصوماليين الذين يعانون من الجفاف المزمن».
بدورها، قالت السيدة فاطمة القيسي: إنها تجربة رائعة، لأنها تساهم في مساعدة الآخرين، وتدمج أفراد الأسرة عملياً في تنفيذ مشروع خيري مشترك. من جهتها، قالت السيدة أنوار الغياثين: الحمد لله الذي اصطفانا لعمل الخير، من خلال المشاركة في هذه المنافسة، وشكرت «قطر الخيرية»، ورابطة المرأة القطرية، على تقديم كل التسهيلات اللازمة لنجاح المشروع.;

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " اخبار قطر - «بيوت الخير» يكرّم الأسر المشاركة في مسابقته التنافسية " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " اخبار قطر - «بيوت الخير» يكرّم الأسر المشاركة في مسابقته التنافسية " تم نقلة من موقع " العرب القطرية " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " العرب القطرية " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق احداث السعودية - ترامب يهنىء فرنسا بفوزها بكأس العالم
التالى اخبار خليجية - جوائز أسبوعية للمعلمين المتميزين في "التدريب الصيفي" بجامعة الملك سعود