أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

اخبار قطر - استمرار ورشة عمل إعداد الاستراتيجية الوطنية لمكافحة التصحر

اخبار قطر - استمرار ورشة عمل إعداد الاستراتيجية الوطنية لمكافحة التصحر
اخبار قطر - استمرار ورشة عمل إعداد الاستراتيجية الوطنية لمكافحة التصحر

انت تشاهد اخبار قطر - استمرار ورشة عمل إعداد الاستراتيجية الوطنية لمكافحة التصحر
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الاثنين 2 يوليو 2018 11:13 صباحاً

باريس نيوز - . - اليوم الثاني من ورشة مكافحة التصحر.jpg 2

تواصلت صباح اليوم، الإثنين، فعاليات اليوم الثاني من ورشة عمل الوطنية الاولى حول إعداد الاستراتيجية الوطنية لمكافحة التصحر بفندق دبليو بمنطقة الدفنة. وذلك بحضور كل من السيد عمر سالم النعيمي مدير ادارة الحماية والحياة الفطرية والسيدة سابين صقر مسؤولة برامج اتفاقية مكافحة التصحر بالامم المتحدة وعدد من الخبراء بمجال مكافحة التصحر بالاضافة لعدد من مسؤولي وموظفي الوزارة. حيث تستمر ورشة العمل على مدار ثلاث أيام متتالية وتستهدف مختلف المختصين بهذا المجال.

حيث تضمنت الجلسة الاولى من الورشة محاضرة توعوية عن  الغطاء النباتي بدولة قطر والمشاريع المتعلقة بها ذات العلاقة بالتصحر تم التطرق فيها لاهم النباتات المحلية الموجودة بدولة قطر سواء كانت الاشجار والشجيرات والنباتات والاعشاب.

كما تم التطرق لاهم المشاريع المتعلقة بمكافحة التصحر بالدولة وهي مشروع إعادة تاهيل البر القطري  الذي يتم فيه اختيار مجموعة من الروض كل عام وتأهيلها باعادة استزراع الاشجار المحلية فيها وحمايتها لمدة خمس سنوات. كما تم التطرق لمشروع حظر رعي الابل الذي صدر من سنة 2012 وحتى الان بالاضافة لمشروع حماية نبات الغاف بدولة قطر واختيار روضة مكين الشمال لهذا المشروع حيث تم استزراع أشجار الغاف المحلية القطرية ذات الاهمية البيئية العالية، كما تم ازالة حوالي 1000 شجرة غويف الضارة من نفس الموقع. 

 وتم الحديث عن مشروع مكافحة نبات الغويف الضار لإزالة 2500 شجرة غويف من مناطق الدولة المختلفة والذي تم بالتعاون مع مختلف البلديات بالدولة.

من جهتها تطرقت السيدةسابين صقر مسؤولة برامج اتفاقية مكافحة التصحر بالامم المتحدة  الى الادوات الابلاغ وكيفية تقديم التقرير السابع لاتفاقية الامم المتحدة لمكافحة التصحر وكل الاقسام المتعلقة بالتقرير من مؤشرات وأهداف استراتيجية بالاضافة الاطار التنفيذي للاتفاقية وكيفية جمع المعلومات من قبل اللجنة أو من الفريق المختص الذي شكل بالوزارة وتوزيع الادوار والمهام على كل شخص ، بالاضافة لتفسير الادوات وكيفية استخدام الادوات الموجودة على البوابة للاتفاقية, وارسال الاسئلة والبحث عن المعلومات المتعلقة بها لتقديم التقرير بالوقت المناسب. كما تم التطرق للتقارير السابقة ومقرانتها بالتقرير الحالي والاستراتجيات السابقة وحتى الان وعلى أثرها تم تغيير التقلرير المقدمة حالياً.

;

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " اخبار قطر - استمرار ورشة عمل إعداد الاستراتيجية الوطنية لمكافحة التصحر " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " اخبار قطر - استمرار ورشة عمل إعداد الاستراتيجية الوطنية لمكافحة التصحر " تم نقلة من موقع " العرب القطرية " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " العرب القطرية " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار قطر - صاحب السمو يتلقى رسالة خطية من رئيس أوكرانيا
التالى اخبار قطر - البلدية: رصد 78 سيارة مهملة بالشمال