أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

اخبار قطر - تدشين الإقامة الفنية للفنانين المبدعين في مطافئ دعم للمواهب الطلابية

اخبار قطر - تدشين الإقامة الفنية للفنانين المبدعين في مطافئ دعم للمواهب الطلابية
اخبار قطر - تدشين الإقامة الفنية للفنانين المبدعين في مطافئ دعم للمواهب الطلابية

انت تشاهد اخبار قطر - تدشين الإقامة الفنية للفنانين المبدعين في مطافئ دعم للمواهب الطلابية
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الاثنين 2 يوليو 2018 12:58 مساءً

باريس نيوز - تدشين الإقامة الفنية للفنانين المبدعين في مطافئ دعم للمواهب الطلابية

دشنت وزارة التعليم والتعليم العالي بالتعاون مع مقر الفنانين القطريين مطافئ برنامج الإقامة الفنية الصيفية لطلاب المدارس الثانوية الحكومية والدولية الذين حصلوا على منح الإقامة الفنية لمشاركتهم الفعالة وفوزهم في معرض الفنون البصرية في نسخته الثانية (ورق×ورق) والذي أقيم في مطافئ.

كما تم توقيع عقود منح الإقامة من قبل أولياء الأمور بمقر مطافئ وبحضور الطلبة أنفسهم وعددهم 8، 4 طلاب، و4 طالبات حيث يبدأ برنامجهم التدريبي من 2018/7/1 ويستمر لغاية نهاية شهر اغسطس القادم وذلك من الساعة الواحدة ظهراً وحتى الساعة السادسة مساء.

وأعربت السيدة سعاد السالم رئيس قسم الفنون والمسرح بإدارة التوجيه التربوي بوزارة التعليم والتعليم العالي عن سعادتها بتدشين البرنامج الذي يعتبر ثمرة شراكة هادفة بين وزارة التعليم ومطافئ لافتة إلى أن البرنامج يضم أفضل مخرجات معرض الفنون البصرية (ورق×ورق) والذي أقيم مؤخراً. 

وقالت السالم أن الإقامة الفنية تفتح آفاقاً جديدة للطلبة في مجال الفنون البصرية وتزيد من شغفهم وحبهم للتعلم ، وتنقل مسألة التعلم إلى خارج أسوار المدرسة ، كما تمكن الطلبة من تبادل الخبرات وأفضل الممارسات مع فنانين محترفين على المستوى العملي والنظري ، وتعزز قيم المسؤولية والاستقلالية لدى طلابنا.

وأشاد السيد خليفة العبيدلي خلال حفل التدشين بمخرجات وزارة التعليم والتعليم العالي في مجال الفنون البصرية موضحاً أن الإقامة الفنية بمقر الفنانين طوال شهري يوليو الجاري وأغسطس القادم تكون تحت إشراف مشرفين متخصصين وكفاءات مؤهلة فنياً ، مع توفير جميع المساحات لإبداعات الطلاب وتوفير المستلزمات والمواد الفنية التي يحتاجونها خلال إقامتهم بجانب توفير بيئة فنية مواتية تمكن الطلبة من تبادل الخبرات وأفضل الممارسات الفنية مع فنانين من داخل قطر وخارجها.

وأعربت الطالبة مريم عبد الرحيم المناعي من مدرسة روضة بنت محمد الثانوية عن سعادتها للمشاركة في هذا العرس الفني، وأوضحت أن وزارة التعليم والقائمين على الفنون البصرية يولون اهتماماً كبيراً في غرس مفهوم الثقافة البصرية في نفوس وأذهان الطلبة وتشجيعهم على الإبداع والابتكار وتنمية القدرات بما يحقق الرؤية الوطنية 2030.

وقالت الطالبة حصة السليطي من أكاديمية الجزيرة أن هذه المشاركة من أهدافها دعم الموهوبين والمبدعين من الطلبة وتوفير البيئة الملائمة لهم للارتقاء بقدراتهم وإمكانياتهم وتحقيق أحلامهم وتوثيق إبداعاتهم. 

وأعرب الطالب سنان أحمد المالكي عن بالغ شكره وامتنانه للقائمين على هذه المبادرة الراقية التي من شأنها أن تعزز الإبداع لدى الطلاب وتلعب دوراً مهماً في الارتقاء بثقافتهم وتعزيز الإبداع الفني والبصري في نفوسهم، مشيراً إلى أن الثقافة البصرية تعتبر أساس الثقافات وأساس التذوق الفني.

وقال الطالب محمد مبارك زعل الجفالي من مدرسة خليفة الثانوية إن إقامة مثل هذه المبادرة وهذه الورشة تأتي لدعم المهارات الطلابية الفنية حرصاَ من المسؤولين لاكتشاف المواهب وتشجيعها واحتضانها وتطويرها.

ويأتي برنامج الإقامة الصيفية 2018 في مطافئ مقر الفنانين بالتعاون مع وزارة التعليم بهدف تزويد الطلبة المبدعين في عالم الفنون البصرية بكل ما هو جديد وداعم للمواهب وتشجيعها وتطويرها وتنمية ذاكرة الفنون البصرية بإضافات طلابية جديدة ورفد الساحة الفنية القطرية بالعديد من الإبداعات الفنية. 

;

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " اخبار قطر - تدشين الإقامة الفنية للفنانين المبدعين في مطافئ دعم للمواهب الطلابية " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " اخبار قطر - تدشين الإقامة الفنية للفنانين المبدعين في مطافئ دعم للمواهب الطلابية " تم نقلة من موقع " العرب القطرية " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " العرب القطرية " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار قطر - "الداخلية" تسلم مفاتيح التشفير الإلكتروني للجواز القطري للإيكاو
التالى اخبار خليجية - رونالدو: على الرغم من خروجنا من كأس العالم سنبقى واحدًا من أفضل المنتخبات