أخبار عاجلة
اقتصاد - عاجل.. هبوط أسعار النفط اليوم -
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

اخبار قطر - ماليزيا.. استجواب وزير الداخلية السابق في قضايا فساد

اخبار قطر - ماليزيا.. استجواب وزير الداخلية السابق في قضايا فساد
اخبار قطر - ماليزيا.. استجواب وزير الداخلية السابق في قضايا فساد

انت تشاهد اخبار قطر - ماليزيا.. استجواب وزير الداخلية السابق في قضايا فساد
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الاثنين 2 يوليو 2018 02:38 مساءً

باريس نيوز - ماليزيا.. استجواب وزير الداخلية السابق في قضايا فساد

بدأت هيئة مكافحة الفساد في ماليزيا، اليوم الإثنين، استجواب وزير الداخلية السابق، أحمد زاهد حميدي، في إطار تحقيق موسّع في قضايا فساد وغسيل أموال.

ونقلت أسوشييتد برس عن وسائل إعلام محلية توقعها استجواب "حميدي" بشأن اعتراف له يعود إلى عام 2015، بتلقي رئيس الوزراء السابق، نجيب عبد الرزاق، تبرعات من أمراء سعوديين، بقيمة 700 مليون دولار.

يشار أن "حميدي" شغل منصب نائب رئيس الوزراء (عبد الرزاق)، بعد الاعتراف المشار إليه، إضافة إلى حقيبة الداخلية، التي تولاها منذ عام 2013 وحتى سقوط حزب "المنظمة الوطنية المتحدة للملايو" بالانتخابات الأخيرة، في مايو الماضي.

وأمس الأحد، انتخب الرجل، خلفًا لـ"عبد الرزاق" في رئاسة الحزب الحاكم السابق، الذي قاد البلاد منذ استقلالها، عام 1957، حتى خسارته بشكل مدوٍّ أمام تحالف الزعيم الأسبق-الجديد، مهاتير محمد.

وفي تصريح، يوم الجمعة الماضي، أعرب "محمد" عن اعتقاده بقرب مثول سلفه للمحاكمة، في إطار قضية اختلاس نحو 4.5 مليار دولار من صندوق التنمية القومي (1 إم. دي. بي)، خلال السنوات الماضية.

وفتح تحقيق في القضية إثر تولي الحكومة الجديدة مهامها، ومنع في إطارها "عبد الرزاق" من السفر، وصودرت ممتلكات تعود له، تقدر قيمتها بـ273 مليون دولار، إضافة إلى إجراءات أخرى عديدة في السياق ذاته.

;

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " اخبار قطر - ماليزيا.. استجواب وزير الداخلية السابق في قضايا فساد " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " اخبار قطر - ماليزيا.. استجواب وزير الداخلية السابق في قضايا فساد " تم نقلة من موقع " العرب القطرية " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " العرب القطرية " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار قطر - إغلاق شارع الخدمات الموازي لطريق الشمال
التالى اخبار قطر - 7.8 مليون مسافر عبر مطار حمد الدولي خلال الربع الثاني من 2018