أخبار عاجلة
حواء - رجيم السلطة للحفاظ على بشرتك من الجفاف -
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

اخبار قطر - اعتقال ضباط كبار بالجيش التركي على خلفية محاولة الانقلاب الفاشلة في البلاد

اخبار قطر - اعتقال ضباط كبار بالجيش التركي على خلفية محاولة الانقلاب الفاشلة في البلاد
اخبار قطر - اعتقال ضباط كبار بالجيش التركي على خلفية محاولة الانقلاب الفاشلة في البلاد

انت تشاهد اخبار قطر - اعتقال ضباط كبار بالجيش التركي على خلفية محاولة الانقلاب الفاشلة في البلاد
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الاثنين 2 يوليو 2018 02:38 مساءً

باريس نيوز - اعتقال ضباط كبار بالجيش التركي على خلفية محاولة الانقلاب الفاشلة في البلاد

أصدرت السلطات التركية 68 مذكرة اعتقال بحق أشخاص، بينهم من ضباط الجيش، يشتبه بكونهم على علاقة بمنظمة الكيان الموازي المحظورة بزعامة "فتح الله غولن" الذي تتهمه أنقرة بتدبير محاولة انقلاب فاشلة قبل عامين.

ونقلت وكالة أنباء الأناضول عن مصادر من مكتب كبير ممثلي الادعاء العام في أنقرة قولها، إن السلطات قامت باعتقال 19 ضابطا في الجيش من مختلف الرتب العسكرية..مشيرة إلى أن هذه الاعتقالات استهدفت مناصري المنظمة المحظورة بالقوات البرية للجيش في 19 إقليما بالبلاد من بينها العاصمة أنقرة.

وأشار الادعاء العام في تركيا إلى أنه لديه الأدلة الكافية عن تواصل المشتبه بهم مع عناصر نشطة في منظمة "غولن" المتهم الأول في تدبير محاولة الانقلاب الفاشل في 15 يوليو 2016، مؤكدة أن هذا التواصل كان يتم عبر مكالمات على الشبكة الأرضية للهاتف.

وذكرت المصادر ذاتها أن 22 ضابطا برتبة "كولونيل"، و27 ضابطا برتبة "لفتنانت كولونيل"، كانوا من بين القيادات العسكرية التي صدرت بحقهم مذكرات الاعتقال، وأن 19 شخصا اعتقلوا بالفعل حتى الآن.

وشهدت تركيا في 15 يوليو 2016، محاولة انقلاب فاشلة نفذتها عناصر محدودة من الجيش تتبع منظمة "فتح الله غولن"، حاولت خلالها السيطرة على مفاصل الدولة ومؤسساتها الأمنية والإعلامية.
;

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " اخبار قطر - اعتقال ضباط كبار بالجيش التركي على خلفية محاولة الانقلاب الفاشلة في البلاد " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " اخبار قطر - اعتقال ضباط كبار بالجيش التركي على خلفية محاولة الانقلاب الفاشلة في البلاد " تم نقلة من موقع " العرب القطرية " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " العرب القطرية " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار قطر - تركيا تمنح دراجات هوائية للأطفال المواظبين على صلاة #الفجر في المساجد 40 يوما
التالى اخبار خليجية - رونالدو: على الرغم من خروجنا من كأس العالم سنبقى واحدًا من أفضل المنتخبات