أخبار عاجلة
أخبار سعودية - ديوانية الرفاعي -
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

احداث السعودية - استمرار الاشتباكات في جنوب السودان رغم وقف إطلاق النار

احداث السعودية - استمرار الاشتباكات في جنوب السودان رغم وقف إطلاق النار
احداث السعودية - استمرار الاشتباكات في جنوب السودان رغم وقف إطلاق النار

انت تشاهد احداث السعودية - استمرار الاشتباكات في جنوب السودان رغم وقف إطلاق النار
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الاثنين 2 يوليو 2018 02:53 مساءً

باريس نيوز - قال مسؤولون اليوم الاثنين إن ما لا يقل عن 18 شخصاً قتلوا في اشتباكات بين جيش جنوب السودان والمتمردين في منطقة أعالي النيل، فيما يعد انتهاكاً آخر لاتفاق وقف إطلاق النار.
وقال المتحدث باسم جيش جنوب السودان لول رواي كوانج لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.ا) "جاء المهاجمون وهاجموا منطقة بانكيتا القريبة من حقل ادار النفطي ليلة أمس الأحد وقتلوا 18 مدنياً".
وأضاف "بين القتلى ثلاثة إثيوبيين وسودانيان اثنان كانوا يقومون بأعمال تجارية مع السكان المحليين بالمنطقة". ولم يحظ أحدث اتفاق وقف إطلاق نار يتم التوصل إليه خلال مباحثات السلام بين الرئيس سيلفا كير وزعيم المتمردين ريك مشار الأسبوع الماضي، بفرصة لتطبيقه أمس الأول السبت، حيث اندلعت أعمال عنف قبل فترة قصيرة من دخول الاتفاق حيز التنفيذ.
ويتهم كل طرف الآخر بأنه وراء أعمال العنف. وقال لام بول جابريل المتحدث باسم المتمردين إن القوات الحكومية هاجمتهم أولاً لرغبتها في "السيطرة على مزيد من الأراضي قبل سريان وقف إطلاق النار الدائم". ويشار إلى أن جنوب السودان تعد أحدث دولة في العالم، بعد انفصالها عن السودان عام 2011 وقد انزلقت للحرب الأهلية عام 2013 عقب أن اتهم كير نائبه حين ذاك مشار بالتخطيط لشن انقلاب.
وقد أسفرت الحرب الأهلية التي استمرت أعواماً عن مقتل عشرات الآلاف وفرار نحو 4 ملايين مواطن.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " احداث السعودية - استمرار الاشتباكات في جنوب السودان رغم وقف إطلاق النار " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " احداث السعودية - استمرار الاشتباكات في جنوب السودان رغم وقف إطلاق النار " تم نقلة من موقع " الجزيرة " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " الجزيرة " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار قطر - رئيس مجلس الوزراء يهنئ رئيس وزراء كندا
التالى السعودية الان - مديرو الشركات الإيرانية يشترون جوازات سفر أفريقية!