أخبار عاجلة
اخبار قطر - سمو الأمير يهنئ الرئيس الأفغاني -
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

اخبار قطر - احذر.. اللحوم المصنعة وراء الإصابة بالاضطرابات النفسية

اخبار قطر - احذر.. اللحوم المصنعة وراء الإصابة بالاضطرابات النفسية
اخبار قطر - احذر.. اللحوم المصنعة وراء الإصابة بالاضطرابات النفسية

انت تشاهد اخبار قطر - احذر.. اللحوم المصنعة وراء الإصابة بالاضطرابات النفسية
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الأربعاء 18 يوليو 2018 02:07 مساءً

باريس نيوز - اللحوم المصنعة وراء الإصابة بالاضطرابات نفسية- صورة تعبيرية

حذرت دراسة أمريكية حديثة من أن اللحوم المصنعة يمكن أن تسهم في خطر الإصابة باضطرابات نفسية مثل الهوس.

وأوضح باحثون بكلية الطب في جامعة جونز هوبكنز الأمريكية، في دراسة قاموا بها ونشرت نتائجها اليوم في دورية (Molecular Psychiatry) العلمية، أن الوصول إلى نتائج الدراسة تطلب منهم متابعة 1101 شخص، تتراوح أعمارهم بين 18 و65 عاما، بينهم من يعاني من اضطرابات نفسية والباقون من الأصحاء، كما استدعى منهم الأمر متابعة سجلاتهم الصحية، بالإضافة إلى عاداتهم الغذائية لكشف العلاقة بين الهوس وتناول اللحوم المصنعة.

وأظهرت الدراسة، أن المشاركين الذين دخلوا المستشفى بين عامي 2007 و2017 بسبب الهوس، كان معدل تناولهم للحوم المصنعة قبل دخول المستشفى أعلى بنحو 3.5 مرة من مجموعة الأشخاص الذين لا يعانون من اضطراب نفسي، فضلا على أن المواد الكيميائية كـ "النترات" (وهي مواد مستخدمة لمعالجة وحفظ اللحوم المصنعة مثل اللانشون والسلامى و"الهوت دوغ" وغيرها من اللحوم المصنعة) قد تسهم في الإصابة بالهوس.

وأكد الباحثون أن أبحاثا على علاقة بالدراسة أجريت على فئران حيث كشفت النتائج ظهور فرط النشاط الشبيه بالهوس على الفئران بعد أسابيع قليلة فقط من تناولها الوجبات الغذائية التي تحتوي على مادة "النترات". 

وقال الدكتور روبرت يولكن قائد فريق البحث "إن الدراسة الجديدة تضيف إلى النتائج التي توصلت إليها دراسات سابقة، وهي أن بعض الوجبات الغذائية قد تسهم في الإصابة بالهوس والاضطرابات الأخرى التي تصيب الدماغ"، مشيرا إلى أن فريقه سيواصل العمل في المستقبل على هذه العلاقة، لكشف التدخلات الغذائية التي يمكن أن تساعد في التقليل من خطر نوبات الهوس.

والهوس حالة مزاجية غير طبيعية، تتميز بالنشاط المفرط والأرق والغضب بالإضافة لاضطرابات المزاج..ويرتبط في معظم الأحيان بالاضطراب الثنائي القطب المتمثل في ظهور نوبات من الهوس تتناوب مع نوبات من الاكتئاب الشديد.. وتتفاوت شدة الهوس من الهوس الخفيف إلى الهوس الكامل، ويمكن أن يؤدي كلاهما إلى سلوكيات خطرة تشمل التفكير الوهمي الذي يقود المصاب به لتلقي العلاج المتكرر بالمستشفى.

جدير بالذكر أن دراسة بريطانية سابقة كانت قد كشفت أن تناول اللحوم المصنعة أكثر من 4 مرات أسبوعيا، قد يفاقم أعراض الإصابة بمرض الربو، وحذر أيضا المعهد الأمريكي لأبحاث السرطان من أن تناول قطعتين من اللحوم المصنعة، مثل السوسيس والسلامى والسجق والبرجر والنقانق يوميا يرفع خطر الإصابة بسرطان المعدة بنسبة 18 بالمئة.

;

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " اخبار قطر - احذر.. اللحوم المصنعة وراء الإصابة بالاضطرابات النفسية " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " اخبار قطر - احذر.. اللحوم المصنعة وراء الإصابة بالاضطرابات النفسية " تم نقلة من موقع " العرب القطرية " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " العرب القطرية " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار خليجية - بالصور .. "الزعيم" سوبر في لندن .. كلاكيت ثاني مرة
التالى اخبار قطر - مراحل تطور حلوى الأيس كريم عبر العصور