أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

اخبار قطر - «ويش» يدشّن مخيم «المهارات الحياتية» لمرضى التوحد

انت تشاهد اخبار قطر - «ويش» يدشّن مخيم «المهارات الحياتية» لمرضى التوحد
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الخميس 19 يوليو 2018 04:03 صباحاً

باريس نيوز - الدوحة - العرب

الخميس، 19 يوليه 2018 05:37 ص

«ويش» يدشّن مخيم «المهارات الحياتية» لمرضى التوحد

أطلق مؤتمر القمة العالمي للابتكار في الرعاية الصحية (ويش)، بدعم من شركة أوكسيدنتال قطر للبترول (أوكسي قطر)، برنامجاً مبتكراً في الدوحة بعنوان «مخيم المهارات الحياتية لليافعين»، يهدف إلى منح المصابين بطيف التوحد من فئة الشباب الفرصة لتعلم مهارات الحياة، التي تعزز شعورهم بالاستقلالية، وتنمّي ثقتهم بأنفسهم.
يوفر هذا المخيم مجموعة من الأنشطة تهدف إلى تدريب المشاركين على مجموعة من المهارات التي تساعدهم على إكمال مهامهم اليومية بكل ثقة، مثل تطوير الأنشطة الحركية، وتعلّم كيفية التسوق، وإتقان القيام بالأعمال المنزلية.
ويعتمد المخيم في أنشطته على تقييم كل مشارك على حدة، للتأكد من أن التدريب الذي يتلقاه المشاركون يلبي احتياجاتهم كافة الخاصة بما يضمن تحقيق نتائج أفضل.
ويعقد مخيم المهارات الحياتية لليافعين جلساته كل يوم أحد طوال فصل الصيف، ويقدّم المركز الترفيهي لمؤسسة قطر الدعم الكافي لإنجاح هذا البرنامج، من خلال توفير المرافق اللازمة، وتزويد المخيم بطاقم من الموظفين، بالتعاون مع اختصاصيين من مركز تنمية الطفل (CDC)، لتقديم التوجيه والإرشاد خلال عملية التدريب.
قدّمت الكلمة الافتتاحية السيدة مشاعل حسن النعيمي، رئيس تنمية المجتمع بمؤسسة قطر، وقالت فيها :»نتطلع باستمرار إلى زيادة أعداد البرامج والدروس والمبادرات الشاملة التي نوفرها لمجتمع التوحد، من أجل المساعدة في تحقيق النتائج المرجوة من خطة التوحد الوطنية».
وبدورها، قالت السيدة سلطانة أفضل: «إن أملنا في (ويش) عند إعداد تقارير الرعاية الصحية -مثل تقرير التوحد لعام 2016- أن تُستخدم هذه التقارير محفزات للتغيير الإيجابي، بحيث تكون مجدية في مشاريع ومبادرات متنوعة».
وقال السيد أندرو كيرشو، الرئيس والمدير العام لشركة «أوكسي قطر»: «نسعى في (أوكسيدنتال) لأن نكون شركاء فاعلين، من خلال استثمار الوقت والموارد في البرامج التي تخدم المجتمع المحلي. ويسرّنا التعاون مع (ويش) ومؤسسة قطر لمساعدة الأشخاص المصابين بطيف التوحد على الاندماج بشكل أفضل في المجتمع».;

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " اخبار قطر - «ويش» يدشّن مخيم «المهارات الحياتية» لمرضى التوحد " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " اخبار قطر - «ويش» يدشّن مخيم «المهارات الحياتية» لمرضى التوحد " تم نقلة من موقع " العرب القطرية " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " العرب القطرية " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السعودية - 406 حجاج من إندونيسيا يصلون لجدة عبر "طريق مكة"