أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

اخبار قطر - «سبيتار» يناقش كيفية التعامل مع ارتجاجات الدماغ

انت تشاهد اخبار قطر - «سبيتار» يناقش كيفية التعامل مع ارتجاجات الدماغ
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الاثنين 7 مايو 2018 09:54 مساءً

باريس نيوز - بسبب عواقبها الوخيمة على اللاعبين

الدوحة - العرب

الإثنين، 07 مايو 2018 11:46 م

12

«سبيتار» يناقش كيفية التعامل مع ارتجاجات الدماغ

نظّم «سبيتار»، مستشفى جراحة العظام والطب الرياضي، الأسبوع الماضي، ورشة عمل لمناقشة التحديات التي يواجهها مقدمو الرعاية الصحية، والطرق الموصى بها في تحديد إصابات الارتجاج، أو ما يعرف بـ «الإصابة الخفية»، بين اللاعبين في مختلف الألعاب الرياضية، وخاصة في رياضات كرة القدم واليد وألعاب القوى. وناقشت الورشة مجموعة من أبرز التحديات التي يواجهها العاملون في ذلك المجال، من خلال التعامل مع إصابات الارتجاج أثناء المباريات والفعاليات الرياضية، وأبرزها: معارضة بعض المديرين الفنيين أو الرياضيين الخروج من المباراة أو العودة للعب في الوقت المناسب، بعد التعرض للإصابة، وخاصة خلال المنافسات المهمة.
وإدراكاً لخطورة إصابات الارتجاج على اللاعبين، وعواقبها الوخيمة على المدى القريب والبعيد، وضعت العديد من المنظمات والاتحادات الدولية، مثل الدوري الوطني لكرة القدم (NFL) بالولايات المتحدة، بروتوكولات وإجراءات قانونية تمكّن مقدمي الرعاية الصحية من استبعاد اللاعب على الفور، إن كان لديهم مخاوف بخصوص استمراره في المباراة، وقد يواجه من لا يلتزم بسياسات علاج الارتجاج من المدربين والأطباء المحاكمة الجنائية.
لكن تلك السياسات لا تسري على جميع الرياضات، فالإرشادات في كرة القدم أقل وضوحاً، ولا يوجد نهج موحّد لاتخاذ ما يلزم عندما يلاحظ أحد أفراد الطاقم الطبي إصابة في الدماغ. وفي بعض الأحيان يمكن للمدربين أو اللاعبين أنفسهم التدخّل ورفض التوقف عن اللعب؛ فعلى سبيل المثال، رفض لاعب كرة القدم الأرجنتيني خافيير ماسكيرانو الخروج من أرض الملعب وسمح له بالعودة فوراً إلى المباراة، على الرغم من إصابته في الرأس خلال نهائيات كأس العالم لكرة القدم بالبرازيل في عام 2014، مما أثار جدلاً واسعاً.
وتعليقاً على مناقشات ورؤية ورشة العمل، قال الدكتور لويس هولتزهاوسن، الطبيب المتخصص في مجال الطب الرياضي بمستشفى «سبيتار»: «إن الارتجاج إصابة دماغية ذات تأثيرات خطيرة قصيرة وطويلة الأمد، ويطلق عليه البعض أحياناً (الإصابة الخفية) لغياب أعراضها الجسدية الواضحة كالنزف وخلافه. ولهذا السبب يجب توعية الرياضيين والعامة بخطورته وأعراضه ضمن برنامج العلاج. وأضاف: «إن الارتجاج يؤثّر على الأداء، وهو ما يجب أن يدركه اللاعبون والمدربون جيداً، ولن يستطيع نجم الفريق أن يؤدي دوره المطلوب منه إن كان مصاباً، وسيكون غير متوازن وبطيء في ردة فعله، ويقلّل ذلك تباعاً من فرص الفوز بالمنافسات بطبيعة الحال. والملاحظ أن الجميع يصرّ على إعادة اللاعب للمباراة، لكن ذلك سيكون بلا جدوى إن لم يكن اللاعب مستعداً بالأساس».
وأوضح قائلاً: «نعي جيداً رغبة اللاعب في الاستمرار، وقد يشعر بأنه ليس على ما يرام إلى حد ما؛ لكنه يصرّ على المشاركة أحياناً معتقداً أنه بخير، لذلك من الضروري توعية اللاعبين بخطورة الارتجاج وأن الطبيب في النهاية يريد حمايته».;

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " اخبار قطر - «سبيتار» يناقش كيفية التعامل مع ارتجاجات الدماغ " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " اخبار قطر - «سبيتار» يناقش كيفية التعامل مع ارتجاجات الدماغ " تم نقلة من موقع " العرب القطرية " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " العرب القطرية " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار خليجية - "مدني العلا" ينتشل خمسينيًا إثر سقوطه داخل خزان زراعي علوي
التالى اخبار خليجية - التركي وكامل يدعمان خزينة الاتحاد بـ١٠ ملايين ريال