أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

اخبار قطر - مواجهة حاسمة لـ «أدعم الطائرة» في «الآسيوية»

اخبار قطر - مواجهة حاسمة لـ «أدعم الطائرة» في «الآسيوية»
اخبار قطر - مواجهة حاسمة لـ «أدعم الطائرة» في «الآسيوية»

انت تشاهد اخبار قطر - مواجهة حاسمة لـ «أدعم الطائرة» في «الآسيوية»
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الجمعة 10 أغسطس 2018 08:23 مساءً

باريس نيوز - مواجهة حاسمة لـ «أدعم الطائرة» في «الآسيوية»

يدخل منتخبنا الوطني الأول للكرة الطائرة للرجال مواجهة حاسمة اليوم في الدور ربع النهائي لبطولة النخبة الآسيوية في نسختها السادسة، التي تستضيفها الصين تايبيه (تايوان)، وذلك عندما يواجه نظيره الكوري الجنوبي في تمام 11:00 صباحاً بتوقيت الدوحة على ملعب صالة جامعة تايبيه للألعاب الرياضية.
ويتطلع منتخبنا إلى التأهل لنصف النهائي واللعب على المراكز من الأول حتى الرابع، علماً أن «الأدعم» تأهل متصدراً للمجموعة الثالثة برصيد 6 نقاط من فوزين متتاليين على فيتنام وتايلاند، بينما اكتفى منتخب كوريا الجنوبية بمركز الوصافة بعد خسارته أمس أمام كازاخستان 0-3، وكان فاز على اليابان بنتيجة 3-2.
وأنهى منتخبنا استعداداته بمران قوي عصر أمس في إحدى الصالات المعدّة لتدريبات المنتخبات المشاركة في البطولة، تحت قيادة الأرجنتيني كاميلو سوتو المدير الفني وجهازه المعاون المكون من فالنتين رولانديلي وفريدريكو باروني وعبدالحفيظ سيماوي وكورنال أولاف، وبحضور يعقوب العدساني مدير الفريق رئيس البعثة.
ووضح ارتفاع معنويات جميع اللاعبين، الذين خاضوا المران وسط حماسة كبيرة، وأصبحوا جاهزين تماماً للمواجهة، باستثناء الصاعد سلطان حسين الذي عاودته آلام عضلية واضطُر الجهاز الفني لإراحته خوفاً من تفاقم الإصابة، لا سيما أنه عانى منها في فترة سابقة.

ريبيرو: قادرون على تجاوز المنافس

أعرب رينان ريبيرو -لاعب «الأدعم»- عن ثقته الكبيرة في قدرة المنتخب على الفوز اليوم، وقال: «المنتخب يتطور من مباراة لأخرى، ونحن لم نكن سعيدين بمستوانا الذي قدّمناه أمام فيتنام رغم الفوز 3-0، حيث لم نقدّم الأداء المقنع، لكننا في المباراة التالية أمام تايلاند كنا أفضل، لذلك أتوقع أن تكون مواجهة اليوم الأفضل لنا في البطولة».
وتابع: «نتعامل باحترام مع كل المنافسين، لكن لا نخشى أحداً، ولم تشغلنا هوية المنافس في ربع النهائي. أثق في المنتخب؛ فقد تدربنا معاً على مدار 3 أشهر. ورغم أننا لم نخض مباريات ودية كافية، فإن المنتخب أظهر شخصية قوية في المباريات الرسمية التي لعبها في الدور الأول، والتي نراها أفضل إعداد للأدوار النهائية».

سلطان حسين: مباراة صعبة

أبدى سلطان حسين -لاعب «الأدعم»- حزنه الشديد لعدم قدرته على اللحاق بمباراة اليوم بسبب تجدد إصابته بتمزق في عضلة «السمانة» خلال التدريبات. وقال: «أثق في قدرة زملائي على حسم نتيجة المباراة؛ لأننا بالفعل نملك مجموعة متميزة من اللاعبين، سواء من أصحاب الخبرة أو الشباب. كما أن لدينا جهازاً فنياً على أعلى مستوى، يتمتع برؤية فنية ثاقبة وقدرة كبيرة على إدارة المباريات بكفاءة».

عبد الواحد: الروح المعنوية سلاحنا

شدد عثمان عبدالواحد -لاعب منتخبنا الوطني- على جاهزية «الأدعم» لمباراة اليوم، وقال: «سنخوض مباراة مهمة وصعبة للغاية، لكننا مستعدون تماماً لهذه المواجهة بعد خضوعنا للإعداد البدني والتكتيكي المناسبين هذا في الوقت، الذي يشهد فيه المنتخب تحسناً تدريجياً في الأداء من مباراة لأخرى». واستطرد: «سلاحنا في مواجهة اليوم الروح القتالية والتركيز والالتزام، مع ضرورة عدم ارتكاب أي أخطاء، وأتوقع أن يكون الفوز حليفنا إن شاء الله، خاصة أن جميع اللاعبين يشعرون بالمسؤولية الملقاة على عاتقهم بضرورة التأهل لنصف النهائي والمنافسة على اللقب، وهو أمر ممكن».

مباريات ربع النهائي
تشهد منافسات اليوم إقامة 4 مباريات في الدور ربع النهائي، حيث تلتقي إيران مع فيتنام، تعقبها مباراة اليابان وأستراليا، ويجمع اللقاء الثالث «الأدعم» مع كوريا الجنوبية، بينما تُختتم المواجهات بلقاء منتخب الصين تايبيه مع تايلاند.

منتخبنا الأفضل
في الدور الأول

أُسدل الستار مساء أمس على منافسات الدور الأول للبطولة، بإقامة مباريات لتحديد الترتيب العام لفرق المجموعات الثلاث، حيث نجح المنتخب التايلاندي في تحقيق فوز بشق الأنفس على نظيره الفيتنامي بنتيجة 3-2، ليقتنص الفائز مركز وصافة المجموعة الثالثة بنقطتين اثنتين ويحتل الخاسر المركز الثالث برصيد نقطة واحدة، بينما تصدّر قمة المجموعة المنتخب القطري برصيد 6 نقاط.
وفاز منتخب كازاخستان على كوريا الجنوبية 3-0، ليتصدر المجموعة الأولى برصيد 6 نقاط، يليه المنتخب الكوري بنقطتين اثنتين، ثم الياباني بنقطة واحدة.
وحقق منتخب الصين تايبيه فوزاً سهلاً على نظيره الأسترالي بنتيجة 3-0، ليحتل المركز الثاني للمجموعة الثانية برصيد 3 نقاط، ويقبع الخاسر في المركز الأخير بدون نقاط، بينما ذهبت الصدارة للمنتخب الإيراني بـ 6 نقاط.
الجدير بالذكر أن منتخبنا "الأدعم" يُعدّ الوحيد الذي لم يخسر أي شوط في الدور الأول من بين جميع المنتخبات الـ 9 المشاركة، حيث فاز على فيتنام وتايلاند بنتيجة واحدة (3-0)؛ لذلك يُعدّ الأفضل في الدور الأول بلا منازع.

استياء من قرعة
الأدوار النهائية

أبدى عدد كبير من ممثلي وفود المنتخبات المشاركة في البطولة تحفّظاً شديداً تجاه نظام الأدوار الإقصائية للبطولة، ووصفوها بأنها «غير منصفة»، بعد أن قررت اللجنة المنظمة خوض جميع المنتخبات -بما فيها أصحاب المركز الأخير في المجموعات- الدور ربع النهائي، ومنحها الفرصة للمنافسة على اللقب من جديد، في حين منحت متصدر المجموعة الأولى (كازاخستان) بطاقة العبور مباشرة دون اللعب في هذا الدور.
ويُعدّ «الأدعم» والمنتخب الإيراني الأكثر تضرراً بعد أن تصدّرا مجموعتهما بتحقيق الفوز في مباراتين، لكنهما سيخوضان الدور ربع النهائي جنباً إلى جنب مع منتخبات اليابان وفيتنام وأستراليا التي خسرت جميع مبارياتها واحتلت قاع جدول الترتيب في مجموعاتها بالبطولة، دون أي مراعاة للمستويات الفنية والنتائج التي حققتها في الدور الأول.;

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " اخبار قطر - مواجهة حاسمة لـ «أدعم الطائرة» في «الآسيوية» " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " اخبار قطر - مواجهة حاسمة لـ «أدعم الطائرة» في «الآسيوية» " تم نقلة من موقع " العرب القطرية " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " العرب القطرية " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار قطر - سامسونج تكشف عن "نوت 9" بمواصفات فائقة وقوة أداء لا مثيل لها
التالى اخبار قطر - مواجهة حاسمة لـ «أدعم الطائرة» في «الآسيوية»