أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

اخبار قطر - الدحيل يختبر صمود الخور

اخبار قطر - الدحيل يختبر صمود الخور
اخبار قطر - الدحيل يختبر صمود الخور

انت تشاهد اخبار قطر - الدحيل يختبر صمود الخور
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الجمعة 10 أغسطس 2018 08:23 مساءً

باريس نيوز - يواجه الدحيل فريق الخور الساعة الثامنة إلا الربع، الليلة، على ملعب خليفة الدولي في ثاني أيام الجولة الثانية من دوري النجوم التي انطلقت أمس، في مواجهة تبدو غير متكافئة نظراً للفرق الشاسع بين الطرفين، فالأول حامل اللقب يتطلع إلى تأكيد هيمنته على الساحة المحلية، والثاني يصارع من أجل البقاء ككل موسم.
رجحان كفة الدحيل لا يعني أن مهمته ستكون سهلة بناء على معطيات الجولة الأولى، حيث وجد صعوبة كبيرة في هزيمة الشحانية الصاعد حديثاً، إذ انتظر الشوط الثاني، بل وطرد محترف الأخير العُماني عوض، لكي يجد طريقه إلى الشباك وينهي المباراة بثلاثية دون رد، لم تعكس مجريات المواجهة من بدايتها. الصعوبة التي وجدها الدحيل يمكن أن تشكل أرضية يبني عليها المدرب التونسي عادل السليمي استراتيجية اللعب الخاصة بفريقه، خصوصاً وأنه يعرف إمكانيات الفريقين معاً، كما يعرف طريقة تفكير مواطنه نبيل معلول المدرب الجديد لحامل اللقب.
من جهته، لا يملك الخور خيارات كثيرة غير التريث وتحصين خطوطه الخلفية وتفادي ارتكاب الأخطاء المكلفة، وترك مساحات سواء في الوسط أو على الأطراف، نظراً لسرعة لاعبي الدحيل في استغلال ذلك، وكذا الإمكانيات الفردية لمجموعة من لاعبيه وفي مقدمتهم الكوري الجنوبي نام تاي-هي، الذي كان له الفضل في افتتاح حصة التسجيل في المباراة السابقة بعد ساعة من المعاناة.
السليمي يدرك أن المهمة صعبة في مواجهة فريق ينافس على كل الألقاب، ويملك أسلحة متنوعة رغم معاناته مع الغيابات فالبدائل موجودة في مختلف المراكز، مما يفرض عليه توجيه لاعبيه جيداً من أجل الحفاظ على تركيزهم طيلة المباراة، واستغلال أية فرصة أمام مرمى حامل اللقب، لأن اعتماد أسلوب اللعب المفتوح يمكن أن يأتي بنتيجة عكسية، وما حدث للخريطيات في مواجهته مع السد يمكن أن يشكل درساً لكل الفرق التي لا تتوفر على إمكانيات كافية لمواجهة كبار الدوري. المباراة ستكون أولى المواجهات التونسية على خط التماس بين المدربين عادل السليمي ونبيل معلول، وكلاهما استلم المهمة مؤخراً، لكنه معرفتهما الجيدة بمستوى الدوري تسهل عليهما المأمورية. فمعلول خاض تجربة سابقة مع الجيش، فيما تكفل السليمي بإنهاء الموسم الماضي مع المرخية قبل هبوطه.

معلول: نتخوف من الإصابات

شدد التونسي نبيل معلول مدرب الدحيل على أهمية مباراة فريقه مع الخور، اليوم، في الجولة الثانية من الدوري، معتبراً إياها مباراة مهمة للغاية بالنسبة له، مضيفاً في هذا السياق: "سندخلها بحثاً عن الفوز الثاني على التوالي لمواصلة المسيرة بقوة. أتمنى أن تبتعد عنا الإصابات في مباراة اليوم والمباريات المقبلة، وأعتقد أننا أمام مباراة صعبة ولا توجد مباراة سهلة في الدوري، ونحترم الفريق المنافس لكننا سنلعب من أجل الفوز، ولكن كما قلت المهمة لن تكون سهلة أمام فريق يبحث عن ردة فعل بعد خسارته في الأسبوع الأول أمام العربي، ولذلك نتوقع مباراة قوية للغاية، ونأمل أن يكون اللاعبون في الموعد من أجل إنجاز المهمة على أفضل صورة.
واعتبر معلول نفسه غير محظوظ بسبب الإصابات التي لحقت بالدحيل في الفترة الأخيرة، وقال: "نأمل أن يعود المصابون في أقرب وقت، لأننا نحتاج إلى جهود كل لاعب من أجل تحقيق الأهداف والطموحات، وثقتي كبيرة في اللاعبين البدلاء من أجل تقديم المطلوب منهم، وقال معلول إن الدحيل ولد كبيراً وسيبقي كبيراً مهما كانت الظروف، وسيظل يلعب على المراكز الأولى، والفريق يمتلك الإمكانيات للمنافسة دائماً على ألقاب جميع البطولات المحلية والخارجية، وعن كيفية مواجهة الخور تكتيكياً قال: سنلعب بشكل هجومي وبطرقنا المعتادة مع احترامنا للفريق المنافس، ومن تابع مباراتنا الأولى يعرف أنه كان من الممكن حسمها من البداية ولكننا لم نوفق في استغلال الفرصة، واليوم نتطلع أن يكون جميع اللاعبين في الموعد من أجل استغلال الفرصة بالصورة المثالية لإنجاز المهمة على أكمل صورة ممكنة.

محمد موسى: كلنا عزم وإصرار

قال محمد موسى مدافع فريق الدحيل، إن فريقه سيكون في الموعد اليوم أمام الخور ضمن الأسبوع الثاني من الدوري، من أجل تحقيق الفوز وحصد النقاط الثلاث، وأضاف: كل مباراة ندخلها بكل عزيمة وإصرار من أجل الفوز وحصد النقاط الثلاث، وأعتقد أننا قادرون على ذلك، وأشار موسى إلى الإصابات التي يعاني منها الفريق، وقال إنها لا شك مؤثرة جداً، ولكننا مطالبون كلاعبين بمضاعفة الجهد من أجل مواصلة رحلة الانتصارات وتقديم أفضل المستويات، والجميع في الفريق على قدر المسؤولية ولدينا ثقة كبيرة في أنفسنا، خاصة وأننا نسعى إلى تكرار سيناريو الموسم الماضي بالمنافسة على جميع الألقاب، ونعلم جيداً أن المهمة لن تكون سهلة في ظل المنافسة القوية من جميع الفرق، ولكننا لدينا العزيمة والإصرار للدفاع بقوة عن حظوظنا في المنافسة على الألقاب.

السليمي: ننتظر ردة فعل إيجابية

ركز عادل السليمي مدرب فريق الخور، خلال المؤتمر الصحافي الخاص بمباراة فريقه أمام الدحيل، على الحديث عن ردة الفعل المنتظرة بعد الخسارة السابقة، وأضاف: «حاولنا خلال التدريبات إخراج اللاعبين من جو الهزيمة القاسية التي تعرضنا لها خلال مباراة العربي في الجولة الأولى من الدوري، والاستعداد جيداً لمواجهة الدحيل صاحب اللقب، وإن شاء الله نحاول تقديم مستوى جيد وأن تكون لنا ردة فعل، فكل اللاعبين عازمون على الظهور بشكل جيد والخروج بنتيجة إيجابية من المباراة».
وأضاف قائلاً: نعلم أننا نواجه فريقاً لم يخسر أي مباراة الموسم الماضي، وهو المرشح للفوز ولديه الأفضلية، لكن دائماً المباراة نتيجتها في الملعب، وإن شاء الله نكون في مستوى المباراة. وحول تعامله مع اللاعبين نفسياً بعد الخسارة أمام العربي قال: صحيح الهزيمة قاسية مقارنة بالأداء، ولكن الوقت مازال مبكراً لكي يكون التأثير النفسي كبيراً، ونحن تعلمنا من المباراة وطوينا صفحة المباراة سريعاً ولم نبالغ في الحزن حتى نركز في مباراتنا المقبلة.
وبالحديث عن إصابات الدحيل ومدى تأثيرها على الفريق قال: الدحيل ليس من الأندية التي تتأثر بالغيابات رغم قيمتها، فهو فريق مرشح للقب الآسيوي لذلك فلن يتأثر بغياب عنصر أو اثنين أو ثلاثة.

المنصوري: الكرة تعطي من يعطيها

قال هلال المنصوري لاعب الخور: نحن في بداية الدوري ومن الصعب أن يكون هناك تأثير كبير بخسارة مباراة، ومباراتنا اليوم أمام الدحيل لا تقل أهمية عن أية مباراة أخرى، فكل مباراة لها أهميتها وقيمتها لدينا، وإن شاء الله نقدم مستوى جيداً بعد تصحيح الأخطاء التي وقعنا فيها أمام العربي.
وأضاف قائلاً: المباراة بين 11 لاعباً من كل فريق، وكرة القدم تعطي من يعطيها، وأنا أرى من يدخل المباراة بنية التعادل يخسرها قبل بدايتها، فنحن سندخل المباراة من أجل الفوز، سنجتهد ونعوض خسارتنا أمام العربي.;

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " اخبار قطر - الدحيل يختبر صمود الخور " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " اخبار قطر - الدحيل يختبر صمود الخور " تم نقلة من موقع " العرب القطرية " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " العرب القطرية " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق السعودية الان - ميسي يبتعد عن منتخب الأرجنتين
التالى السعودية الان - بالفيديو: مزايا وأسعار الإصدارات الثلاثة الجديدة لـ«آيفون»