أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

اخبار قطر - «الوقاية من الاختراقات التقنية» بـ «ثقافي المكفوفين»

انت تشاهد اخبار قطر - «الوقاية من الاختراقات التقنية» بـ «ثقافي المكفوفين»
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الجمعة 10 أغسطس 2018 09:38 مساءً

باريس نيوز - الدوحة - العرب

السبت، 11 أغسطس 2018 12:34 ص

«الوقاية من الاختراقات التقنية» بـ «ثقافي المكفوفين»

نظم مركز قطر الاجتماعي والثقافي للمكفوفين -ضمن فعاليات نشاطه الصيفي تحت شعار «نلتقي لنرتقي»، وبالتعاون مع مبادرة «تكنو إيجابي»- ورشة حول «الوقاية من الاختراقات التقنية»، بهدف نشر الوعي حول الهجمات والجرائم الإلكترونية. قدّمها المدرب التقني السيد محمد سقطري، وسط حضور كبير وتفاعل مع المواضيع التي ناقشتها الورشة.
حيث قام المحاضر بتقديم مجموعة من الرسائل التوعوية التي تهدف إلى استخدام وسائل التكنولوجيا المختلفة بشكل إيجابي، إلى جانب تعزيز مهارات حماية البيانات الخاصة والشخصية الموجودة في الأجهزة الذكية وشبكة الإنترنت. مبيناً أنه من المهم توضيح كيفية حدوث الجرائم الإلكترونية ونقاط الضعف التي يستغلها المهاجمون، وكيفية تفادي وقوع تلك الهجمات والتصدي لها، وضمان عدم حدوثها مستقبلاً.
وأوضح السيد محمد سقطري أن الورشة تنقسم إلى قسمين اثنين: «الاحتيال الإلكتروني، والاختراق». مشيراً إلى أن توضيح الفرق بين الاحتيال والاختراق بات أمراً ضرورياً، في ظل الزيادة الكبيرة لنسبة مستخدمي الإنترنت عبر الهواتف الذكية، حيث إن 95 % من المواطنين والمقيمين في قطر يستخدمون هذه الأجهزة. لافتاً إلى أن طرق الاحتيال الإلكتروني كثيرة ومتنوعة، من ضمنها الرسائل والمكالمات الهاتفية المجهولة، لذلك يتوجب على المستخدمين الحرص على التعامل مع المواقع والروابط الإلكترونية الموثوقة، وكذلك أرقام الهواتف المجهولة والغريبة، مؤكداً على ضرورة التخلص من جميع البيانات، والخروج من جميع الحسابات الشخصية الموجودة على الهاتف في حال قرر الشخص بيعه.;

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " اخبار قطر - «الوقاية من الاختراقات التقنية» بـ «ثقافي المكفوفين» " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " اخبار قطر - «الوقاية من الاختراقات التقنية» بـ «ثقافي المكفوفين» " تم نقلة من موقع " العرب القطرية " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " العرب القطرية " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار قطر - أنشطة متنوعة بصيفي مركز شباب الذخيرة
التالى اخبار قطر - أنشطة متنوعة بصيفي مركز شباب الذخيرة