أخبار عاجلة
حواء - أوغندى يحبس طفله فى قفص "سبع سنوات" -
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

اخبار خليجية - 4500 كشّاف وجوّال يبدؤون غداً مسح "مِنى وعرفات" .. تعرَّف على السبب

انت تشاهد اخبار خليجية - 4500 كشّاف وجوّال يبدؤون غداً مسح "مِنى وعرفات" .. تعرَّف على السبب
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : السبت 11 أغسطس 2018 07:47 صباحاً

باريس نيوز - عملية تمر بثلاث مراحل وعلى فترتين صباحية ومسائية وتنتهي بدليل إرشادي

يبدأ غداً الأحد أكثر من 4500 كشّاف وجوّال في معسكرات الخدمة العامة التي تقيمها جمعية الكشافة العربية السعودية في مكة المكرّمة والمشاعر المقدّسة، عملية مسح مشعرَي مِنى وعرفات، بهدف جمع المعلومات الميدانية الخاصّة بمؤسسات الطوافة والمخيمات, والتعرُّف على المعالم، حتى يتمكن الكشافة بدءاً من اليوم السابع من ذي الحجة القيام بعملية إرشاد التائهين بالتعاون مع وزارة الحج والعمرة.

وأفاد قائد عام المعسكرات الدكتور صالح بن رجاء الحربي؛ بأن عملية المسح تمر بثلاث مراحل: المرحلة الأولى "الإعداد والتجهيز", ويتم فيها تجهيز الخطة، ووضع برنامج المسح للوحدات على المناطق لمشعرَي مِنى وعرفات، لكي تتمكّن وحدات الكشافة من مسح مربعات الأراضي في المشاعر على فترتيْن صباحية ومسائية, وتجهيز ملفات الوحدات والأخصائيين، ومراجعة الخرائط والشرائح مع الواقع الميداني وتعديلها حسبما يطرأ من إحداثيات جديدة.

وبيّن أن المرحلة الثانية "المسح"، تتضمّن قيام أفراد الوحدات المشاركة في معسكرات الخدمة العامة بعملية المسح لمشعرَي مِنى وعرفات، وتوثيق المعلومات في كراسة المسح على فترتين صباحية ومسائية، ومن ثم تقيّم هذه البيانات وتطابقها مع بيانات المؤسسات الحكومية ومؤسسات الطوافة، فيما تختص المرحلة الثالثة بإصدار الدليل الإرشادي والخرائط العامة والشرائح بعد التأكّد والمراجعة.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " اخبار خليجية - 4500 كشّاف وجوّال يبدؤون غداً مسح "مِنى وعرفات" .. تعرَّف على السبب " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " اخبار خليجية - 4500 كشّاف وجوّال يبدؤون غداً مسح "مِنى وعرفات" .. تعرَّف على السبب " تم نقلة من موقع " صحيفة سبق اﻹلكترونية " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " صحيفة سبق اﻹلكترونية " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار خليجية - عائشة الغزواني.. أربعون عاماً من العزلة.. حكاية قديمة تنتهي بتفاعل مسؤول
التالى اخبار السعودية - 406 حجاج من إندونيسيا يصلون لجدة عبر "طريق مكة"