أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

احداث السعودية - الشرطة الماليزية تداهم منزل رئيس الوزراء السابق نجيب رزاق

احداث السعودية - الشرطة الماليزية تداهم منزل رئيس الوزراء السابق نجيب رزاق
احداث السعودية - الشرطة الماليزية تداهم منزل رئيس الوزراء السابق نجيب رزاق

انت تشاهد احداث السعودية - الشرطة الماليزية تداهم منزل رئيس الوزراء السابق نجيب رزاق
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الخميس 17 مايو 2018 02:57 مساءً

باريس نيوز - داهمت الشرطة الماليزية اليوم الخميس منزل رئيس الوزراء السابق نجيب رزاق، في سياق التحقيقات التي تجريها الحكومة الجديدة حول فضيحة اختلاس أموال عامة.
وتوجهت أكثر من عشر آليات للشرطة باكراً صباح الخميس إلى مجمع عائلة نجيب، ودخل عدد كبير من المحققين المنزل، وفق ما أفاد صحافي في وكالة فرانس برس.
وقام الشرطيون بدهم المنزل وشقة أخرى لأكثر من ست ساعات في سياق التحقيقات في قضية تبييض أموال، بدون أن تجري أي اعتقالات، وفق محامي رئيس الوزراء السابق.
وأعلنت الحكومة الجديدة بقيادة رئيس الوزراء مهاتير محمد (92 عاماً) المنبثقة عن الانتخابات التشريعية في 10 أيار/ مايو، عزمها على استرجاع الأموال التي تم اختلاسها من الصندوق السيادي "1ام دي بي" (ماليزيا ديفلوبمنت برهاد)، وهو صندوق أسسه نجيب بعيد وصوله إلى السلطة في 2009 ويعاني حالياً من دين يبلغ نحو عشرة مليارات يورو. ويشتبه بأن رئيس الوزراء السابق اختلس حوالي 640 مليون يورو، غير أنه لطالما نفى القيام بأي عمل مخالف للقانون.
وقال هاربال سينغ غريوال محامي نجيب لوكالة فرانس برس إن "الشرطة ضبطت حقائب يد وملابس"، مشيراً إلى أن موكله تعاون مع المحققين. وأضاف "لا ندري حتى الآن إن كانت الشرطة ستقوم باعتقالات".
ويشار في هذا السياق إلى أن روسمة منصور زوجة نجيب لطالما أثارت الغضب الشعبي في ماليزيا جراء شغفها برحلات التسوق الفاخرة وامتلاكها لمجموعة واسعة من حقائب اليد الباهظة الثمن، وفق تقارير. وكان نجيب يترأس ائتلافاً يحكم البلاد منذ استقلال المستعمرة البريطانية السابقة في 1957 غير أنه مني بهزيمة في الانتخابات الأخيرة، نسبت بصورة أساسية إلى الاستياء الشعبي حيال فضيحة الفساد.
وبعد تنصيب مهاتير، منعت السلطات الماليزية نجيب من السفر فيما كان يستعد لمغادرة البلاد.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " احداث السعودية - الشرطة الماليزية تداهم منزل رئيس الوزراء السابق نجيب رزاق " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " احداث السعودية - الشرطة الماليزية تداهم منزل رئيس الوزراء السابق نجيب رزاق " تم نقلة من موقع " الجزيرة " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " الجزيرة " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار السعودية - أوساط بحثية عالمية تتفاعل مع كشف أقدام إنسان في صحراء النفود
التالى السعودية الان - وزير الإسكان تحت قبة الشورى خلال أسبوعين ..وأسئلة الأعضاء تننظره