أخبار عاجلة
"الثمانيــة" يربكون ولد عـباس! -
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

اخبار سعودية - تحالف ثلاثي يدشّن المركز التثقيفي الشامل بالخبر

انت تشاهد اخبار سعودية - تحالف ثلاثي يدشّن المركز التثقيفي الشامل بالخبر
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الاثنين 21 مايو 2018 01:31 صباحاً

باريس نبوز - دشنت الجمعية السعودية للسكر والغدد الصماء بالمنطقة الشرقية، في مجمع الراشد التجاري بالخبر، المركز التثقيفي الشامل ضمن حملة «رمضانك صحي»، الذي أقامته الجمعية وبالتعاون مع مجمع الدمام الطبي، ووزارة الصحة.

رئيس مجلس ادارة الجمعية السعودية للسكر والغدد الصماء بالمنطقة الشرقية عبدالعزيز التركي، أشار خلال التدشين، إلى أهمية الاستثمار بالصحة خلال الشهر الفضيل من تقليل الوزن والتحكم بمستويات سكر الدم وضغط الدم والدهنيات وتبني أسلوب حياة صحي خلال رمضان وبعده، مشيدا بدور مثل هذه الفعاليات في رفع الجانب التثقيفي والحد من تزايد أعداد المصابين الذي تجاوز نسبة الإصابة من النوع الأول والثاني 23 % من عدد السكان وحتى لا يتحول هذا المرض إلى وباء، مؤكدا مواصلة جهود الجمعية في تحسين عملية التثقيف الصحي للمجتمع واتباع أساليب متطورة.

ومن جانبه أوضح الأمين العام للجمعية د. كامل سلامة، أن المركز التثقيفي سيستمر طوال الشهر الكريم، ويشمل عدة محطات للفحوصات الطبية مثل سكر الدم، وضغط الدم، ومؤشر كتلة الجسم، ومحطات للتغذية، ورعاية الأقدام، وأنواع الأنسولين وغيرها، لافتا في الوقت نفسه الى زيارة حوالي خمسة آلاف زائر في بدايات الافتتاح.

بالمقابل بينت مديرة مركز السكري في مجمع الدمام الطبي د. ابتسام با عيسى، بأن وزارة الصحة شاركت بعدة أركان تثقيفية للغداء، والرياضة، وتجنب مضاعفات السكري، وتم الشرح للزوار أهمية الصيام على الصحة، وأخذ المبادرات الصحية لتحقيق الأهداف الطبية مثل: مكافحة السمنة، والمحافظة على مستويات سكر الدم، والضغط، والدهنيات ضمن المعدلات الطبيعية، وتقليل هدر الطعام، وتجنب مضاعفات السكري.

اخذ قياسات السكر من الزوار
Your browser does not support the video tag.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " اخبار سعودية - تحالف ثلاثي يدشّن المركز التثقيفي الشامل بالخبر " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " اخبار سعودية - تحالف ثلاثي يدشّن المركز التثقيفي الشامل بالخبر " تم نقلة من موقع " جريدة الرياض " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " جريدة الرياض " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار خليجية - البحرية الليبية : إنقاذ 115 مهاجرًا وغرق 6 آخرين بينهم 3 نساء
التالى السعودية الان - العثور على آثار برمائيات عمرها 100 مليون عام

معلومات الكاتب