أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

اخبار خليجية - التركي لـ"سبق": نظام مكافحة التحرش غير مرتبط بقيادة المرأة.. وأي مدلول جنسي سيعد "جريمة"

انت تشاهد اخبار خليجية - التركي لـ"سبق": نظام مكافحة التحرش غير مرتبط بقيادة المرأة.. وأي مدلول جنسي سيعد "جريمة"
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الجمعة 1 يونيو 2018 01:15 صباحاً

باريس نيوز - قال إن النظام يراعي من تقل أعمارهم عن 18 سنة .. وحذر كل من يقدم بلاغًا كيديًا

تصوير: عبدالله النحيط

أكد المتحدث الرسمي لوزارة الداخلية اللواء منصور التركي لـ"سبق" أن نظام مكافحة التحرش غير مرتبط بقيادة المرأة للسيارة، مشددًا على النظام يراعي من تقل أعمارهم عن 18 سنة، محذرًا أن النظام يعاقب كل من يقدم بلاغًا كيديًا عن جريمة التحرش.

وقال "التركي" في رده عن تساؤل "سبق" في المؤتمر الصحفي لوزارة الداخلية عن نظام مكافحة التحرش الذي عقده مساء أمس بنادي ضباط قوى الأمن بالرياض عن الجدل القائم بين أوساط القانونيين والحقوقيين في مواقع التواصل الاجتماعي حول ما يسمى بالفيسات أو تعابير الوجه، إثر الإعلان عن نظام التحرش: "النظام واضح، قال: ذات مدلول جنسي، مفهوم التحرش بشكل عام هو مفهوم وواضح للجميع، ولا أعتقد أن أحدًا لا تتوفر لديه المعلومة الكافية بما يقصد بالتحرش، خصوصًا التحرش الجنسي".

وأضاف "التركي": "أي مدلول أو أي إشارة أو فعل أو قول كان فيها مدلول جنسي فهو سيعد جريمة تحرش حسب النظام."

مستدركًا: "لكن هناك إجراءات ستقوم بها الجهات الأمنية هي في نهاية المطاف ستحدد إذا كان قصد التحرش الجنسي قائمًا من عدمه وهذا أيضًا سيتبعه تحقيق النيابة العامة."

وأردف: "نعتقد ما عَلِينا في هذه الحالة مراعاة المواقف ونلتزم بالآداب العامة، ونحن كلنا مسلمون وتربيتنا على أسس إسلامية وعلى قيم اجتماعية معروفة للجميع، ولا يمكن أن يختلف اثنان من كون هذا القول أو هذه الإشارة أو هذا الفعل فيه مدلول جنسي أو ليس فيه مدلول جنسي".

واستدرك اللواء التركي : "لكن نترك هذا الأمر وفق إجراءات الضبط الجنائي للجريمة وأيضًا وفق نتائج التحقيق الذي تقوم به النيابة العامة مع أي شخص متهم بارتكاب الجريمة ."

وفِي رده عن تساؤل "سبق" حول الموعد الفعلي للبدء بتطبيق النظام وهل ما إذا سيكون قبل السماح للنساء بقيادة السيارة في 10 شوال المقبل قال اللواء التركي: "النظام سيبدأ تنفيذه فور نشره في الجريدة الرسمية وسيكون خلال أيام"، مستبعدًا ربط موعد صدور النظام بتاريخ 10 / 10 .

وبخصوص حدوث التحرش الجنسي داخل محيط الأسرة، أوضح اللواء التركي لـ"سبق": "النظام غلّظ العقوبة على الحالات التي يتعرض لها شخص للتحرش الجنسي من شخص يكون له عليه سلطة مباشرة أو غير مباشرة".

وأضاف : "عندما نتحدث عن الأسرة هناك عمالة منزلية وفي أطفال أيضًا النظام غلّظ العقوبة فيما يتعلق بتحرش الأطفال".

وأكد : "النظام واضح دون أن يكون هناك ضرورة للإشارة إلى أن يحدث التحرش داخل أو خارج المنزل."

التركي لـ

التركي لـ

التركي لـ

التركي لـ

التركي لـ

التركي لـ

التركي لـ

‏‫متحدث الداخلية: تطبيق نظام مكافحة التحرش خلال أيام

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " اخبار خليجية - التركي لـ"سبق": نظام مكافحة التحرش غير مرتبط بقيادة المرأة.. وأي مدلول جنسي سيعد "جريمة" " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " اخبار خليجية - التركي لـ"سبق": نظام مكافحة التحرش غير مرتبط بقيادة المرأة.. وأي مدلول جنسي سيعد "جريمة" " تم نقلة من موقع " صحيفة سبق اﻹلكترونية " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " صحيفة سبق اﻹلكترونية " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق احداث السعودية - ترامب: (سي إن إن) و(إم إس إن بي سي) مريضتا السلوك
التالى اخبار السعودية - 406 حجاج من إندونيسيا يصلون لجدة عبر "طريق مكة"