أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

احداث السعودية - مجلس الأمن يمدد العقوبات على جنوب السودان

احداث السعودية - مجلس الأمن يمدد العقوبات على جنوب السودان
احداث السعودية - مجلس الأمن يمدد العقوبات على جنوب السودان

انت تشاهد احداث السعودية - مجلس الأمن يمدد العقوبات على جنوب السودان
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الجمعة 1 يونيو 2018 11:57 صباحاً

باريس نيوز - وافق مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة أمس الخميس على تجديد بعض العقوبات على جنوب السودان حتى منتصف يوليو تموز، للنظر في فرض حظر للسفر وتجميد أرصدة ستة من زعماء جنوب السودان إذا لم يتوقف الصراع في البلاد بحلول 30 يونيو حزيران.
ووافق على القرار تسعة من الأعضاء الخمسة عشر ولم يعترض عليه أحد، في حين امتنع ستة أعضاء عن التصويت. والقرار نسخة مخففة من مشروع قرار اقترحته الولايات المتحدة التي قالت سفيرتها لدى الأمم المتحدة نيكي هيلي في مقال بصحيفة واشنطن بوست يوم الأربعاء إن الإدارة "صبرها نفد إزاء الوضع الراهن" في جنوب السودان.
وقالت هيلي في تصريحات قبل التصويت "ما نحتاجه الآن هو إجراء ملموس من قبل المجتمع الدولي بأكمله لمحاسبة هذه الأطراف المتحاربة".
ووصفت القرار بأنه "خطوة متواضعة" لتمديد العقوبات لمدة 45 يوماً وطالبت بوقف العمليات القتالية.
ويقول المنتقدون للقرار إنه يأتي في وقت حساس في محادثات السلام التي تقودها الهيئة الحكومية للتنمية في شرق إفريقيا (إيجاد) وتم عرضه سريعاً على المجلس دون مشاورات كافية مع المنطقة.
وامتنعت إثيوبيا، التي ساعدت في بدء محادثات السلام بجنوب السودان، والصين وروسيا عن التصويت وكذلك دول أخرى. وأيدت فرنسا وبريطانيا القرار الذي كان يحتاج إلى موافقة تسعة أصوات لإقراره.
وقال سفير إثيوبيا لدى الأمم المتحدة تيكيدا أليمو قبل التصويت إنه يتفهم الشعور الأمريكي بالإحباط تجاه الوضع في جنوب السودان لكنه يعارض الإجراء.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " احداث السعودية - مجلس الأمن يمدد العقوبات على جنوب السودان " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " احداث السعودية - مجلس الأمن يمدد العقوبات على جنوب السودان " تم نقلة من موقع " الجزيرة " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " الجزيرة " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى السعودية الان - بعد تصرفات ترامب.. قائد عملية قتل بن لادن «يتكلم»