أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

أخبار السعودية - "ملتقى إعلاميون" يواصل فعالياته بأمسية ثقافية

أخبار السعودية - "ملتقى إعلاميون" يواصل فعالياته بأمسية ثقافية
أخبار السعودية - "ملتقى إعلاميون" يواصل فعالياته بأمسية ثقافية

انت تشاهد أخبار السعودية - "ملتقى إعلاميون" يواصل فعالياته بأمسية ثقافية
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الجمعة 1 يونيو 2018 11:58 صباحاً

باريس نيوز - أقام ملتقى "إعلاميون" أمس الأول أمسية بعنوان "الشعر والدور الوطني" شارك فيها الأديب الدكتور عبدالله الزازان، ومستشار شاعر المليون تركي المريخي والشاعرة الدكتورة مناير الناصر وشاعر المليون في نسخته الثامنة نجم الأسلمي، وأدار الأمسية عضو "إعلاميون" ياسر بن مضواح.
وتحدث في بداية الأمسية الثقافية الأديب الدكتور عبدالله الزازان عن تجربته في دراسة الشعر الشعبي من خلال إصدار كتابه "مدن الشعراء"، والذي يتكون من جزأين، وذكر أن علاقته مع الشعر علاقة قديمة، وأن كل مرحلة من مراحله وجد أن الوطن حاضر في مفرداته بكيانه الكبير.
من جانبه ذكر المستشار والمحكم في شاعر المليون تركي المريخي أن الشعر منذ القدم وبجميع مجالاته، كان يمثل الوطن وتجد في مفرداته انتماء للوطن حتى في المعلقات والشعر الغزلي، وقال "لا بد أن يكون الوطن حاضراً في جميع مجالات الشعر ونعتز بشعراء تجدهم حاضرين في جميع المناسبات الوطنية، وقد أشاد المريخي بالعديد من شعراء الوطن".
فيما ذكرت الشاعرة الدكتورة مناير الناصر أن الشعر الوطني هو جبهة وطنية بتلاحم الشعراء مع القيادة بالمشاركة والتفاعل مع قضايا الوطن وغرس الحب من خلال القصائد، ويزداد تأثيره كلما كان من يعلو المنابر الشعرية ملم بالفصاحة والبلاغة، وخير مثال على ذلك وبعد توحيد المملكة العربية السعودية شاعر الملك عبدالعزيز الشاعر عبدالله بن محمد بن عثيمين، وقد استمر الشعر الوطني حتى يومنا هذا فلا تخلو أمسية أو منصة شعرية إلا تجد الشعر الوطني حاضراً، منشدةً عدداً من القصائد الوطنية التي تحاكي حبها للوطن و الدفاع عنه.
أما شاعر المليون نجم الأسلمي ، فألقى عدداً من القصائد الوطنية، مؤكداً أن الوطن لا بد أن يكون حاضراً في كل منبر شعري، وقال "إذا كان الشاعر في منبر إعلامي يحرص على تمثيل الشعر الوطني وإظهار المفاهيم الذي تربى عليها في وطنه، وثقافته ومنها إبراز جهود القيادة ودورها في حماية شعبها ومقدراته.
وتأتي الأمسية الثقافية ضمن مبادرة وطن منيع، والتي تقام في قاعة ألماسة في فندق أنتور بالعاصمة الرياض خلال الفترة من 12 إلى 19 رمضان الحالي، وتنوعت مواضيع ومحتويات الفعالية حيث يستضيف الملتقى كل ليلة من لياليه العديد من المهتمين في الشأن الوطني في مختلف المجالات.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " أخبار السعودية - "ملتقى إعلاميون" يواصل فعالياته بأمسية ثقافية " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " أخبار السعودية - "ملتقى إعلاميون" يواصل فعالياته بأمسية ثقافية " تم نقلة من موقع " الجزيرة " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " الجزيرة " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق احداث السعودية - خبراء في التحالف العربي يدمرون ألغاماً بحرية
التالى أخبار السعودية - محافظ الطائف يؤدي صلاة الميت على الشهيد السفياني