أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

السعودية الان - مصر: السيسي يؤدي غداً اليمين الدستورية

انت تشاهد السعودية الان - مصر: السيسي يؤدي غداً اليمين الدستورية
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الجمعة 1 يونيو 2018 02:42 مساءً

باريس نيوز - القاهرة- الوئام:

قرر رئيس البرلمان المصري علي عبد العال، دعوة المجلس للانعقاد في جلسة خاصة، غداً السبت، لأداء الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اليمين الدستورية عن مدة ولايته الرئاسية الثانية.

وقال عبد العال، إن الجلسة ستعقد في 2 يونيو 2018 الساعة العاشرة والنصف صباحاً بتوقيت المحلي، عملاً بحكم المادة (144) من الدستور، والمادة (109) من اللائحة الداخلية لمجلس النواب المصري.

ونظم الدستور المصري، أداء الرئيس لليمين الدستورية حيث جاء فى مادته 109 من اللائحة الداخلية لمجلس النواب، أنه بعد إعلان نتيجة الانتخابات الرئاسية، يُعقد المجلس جلسة خاصة يؤدي فيها رئيس الجمهورية اليمين الدستورية.

فيما تنص المادة 144 من الدستور على أنه “يشترط أن يؤدي رئيس الجمهورية، قبل أن يتولى مهام منصبه، أمام مجلس النواب اليمين الآتية: أقسم بالله العظيم أن أحافظ مخلصاً على النظام الجمهوري، وأن أحترم الدستور والقانون، وأن أرعى مصالح الشعب رعاية كاملة، وأن أحافظ على استقلال الوطن ووحدة وسلامة أراضيه ويكون أداء اليمين أمام الجمعية العامة للمحكمة الدستورية العليا في حالة عدم وجود مجلس النواب.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " السعودية الان - مصر: السيسي يؤدي غداً اليمين الدستورية " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " السعودية الان - مصر: السيسي يؤدي غداً اليمين الدستورية " تم نقلة من موقع " الوئام " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " الوئام " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار خليجية - "المسجد النبوي" يتأهب لاستقبال الزوار والمعتمرين بليلة ختم القرآن الكريم
التالى اخبار خليجية - الأمم المتحدة: تقدُّم نحو القضاء على فيروس "الإيدز" بحلول عام٢٠٣٠م.. العقبات والعلاج