أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

اخبار خليجية - ​#رسالة_رمضانية .. الدريهم:​ كبت النفس ثقافة الصائم.. و"إني صائم​"​ منجاة

اخبار خليجية - ​#رسالة_رمضانية .. الدريهم:​ كبت النفس ثقافة الصائم.. و"إني صائم​"​ منجاة
اخبار خليجية - ​#رسالة_رمضانية .. الدريهم:​ كبت النفس ثقافة الصائم.. و"إني صائم​"​ منجاة

انت تشاهد اخبار خليجية - ​#رسالة_رمضانية .. الدريهم:​ كبت النفس ثقافة الصائم.. و"إني صائم​"​ منجاة
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الجمعة 1 يونيو 2018 08:54 مساءً

باريس نيوز - قال​: مَن حبس نفسه عن الملذات قادرٌ على أن يحبسها عن الشتائم

حث الشيخ الأستاذ الدكتور سعد الدريهم على ضرورة التقيُّد بأخلاق الإسلام في شهر الخير، وأشار إلى أن المسلم إذا وجد من أخيه زلة لسان أو ما يضايقه فليقل "إني صائم"؛ حتى يرتدع ذاك، ولا يزيد بالسباب؛ وذلك حتى تسود ثقافة كبت النفس وتوجيهها نحو الخير، وهو نهج النبي - صلى الله عليه وسلم -.

وقال الدريهم لـ"سبق: رمضان مدرسة، يتدارس فيها المسلم مع إخوانه أصول الأخلاق، وتتلاقح أفكارهم حولها عملاً لا قولاً؛ ففي رمضان عندما يزل الإنسان بكلمة فيجيبه الآخر بقوله "إني صائم"؛ حينها ترتدع تلك النفس المتحفزة للخصام، والراغبة فيه؛ ويكون ذلك زادًا لها في تلقي التربية، وتمريرها لغيره؛ عندها تسود ثقافة كبت النفس وتوجيهها نحو الخير، ومن ثم استبدالها في مرحلة أخرى للقول الحسن، والتعاطي بأريحية مع كل راغب في الخصام.

وأضاف: وهذا توجيه كريم من النبي - صلى الله عليه وسلم -؛ إذ قال: "فإن سابه أحد أو شاتمة فليقل: إني صائم". وهذه الكلمة تحمي صيام صاحبها، كما أنها تقطع دابر الشر.. وكم من كلمة كانت وقودًا لمعارك لا منتهى لها.

واختتم: وهنا ملمح لطيف، هو أن من يملك نفسه وهو صائم هو مظنة تغيُّر نفسه؛ وذلك بسبب أن من حبس النفس عن مشتهياتها عن الأكل والشرب قادر على حبسها وهي في رغدها. ولا ريب أن ممارسة تلك العادة طيلة الشهر، خاصة لمن استمرأ تلك الأخلاق النشاز، تجعل منها عادة مستقرة عنده، يتطبعها في بقية دهره؛ فرمضان مدرسة، توقفك على أول الطريق، وتدلك عليه.. وبقدر التفاعل تخرج من مدرسة رمضان مهذبًا من كل شائنة من خُلق.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " اخبار خليجية - ​#رسالة_رمضانية .. الدريهم:​ كبت النفس ثقافة الصائم.. و"إني صائم​"​ منجاة " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " اخبار خليجية - ​#رسالة_رمضانية .. الدريهم:​ كبت النفس ثقافة الصائم.. و"إني صائم​"​ منجاة " تم نقلة من موقع " صحيفة سبق اﻹلكترونية " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " صحيفة سبق اﻹلكترونية " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار خليجية - بالصور.. بيتزي يرسم الخطة التكتيكية للأخضر في مواجهة البيرو الودية
التالى أخبار السعودية - وزارة الإسكان: 23 ألف خيار سكني وتمويلي ضمن الدفعة السادسة