أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

أخبار عمان - مئات السوريون يعودون لبيوتهم بريفي حلب وإدلب

أخبار عمان - مئات السوريون يعودون لبيوتهم بريفي حلب وإدلب
أخبار عمان - مئات السوريون يعودون لبيوتهم بريفي حلب وإدلب

انت تشاهد أخبار عمان - مئات السوريون يعودون لبيوتهم بريفي حلب وإدلب
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الجمعة 1 يونيو 2018 11:35 مساءً

باريس نيوز - دمشق ـ الوطن :
عادت أمس عشرات العائلات إلى قراها وبلداتها في ريفي حلب وإدلب، التي طهرها الجيش السوري من الإرهاب. وذكرت وكالة “سانا” السورية الرسمية أن نحو 500 شخص عادوا عبر ممر أبو الضهور الذي أمنه الجيش العربي السوري إلى قراهم وبلداتهم في ناحية أبو الضهور ومنطقة سنجار في إدلب وريف حلب الجنوبي والجنوبي الغربي التي تم تطهيرها من الإرهاب. وأشارت الوكالة إلى أن فرقا طبية وإغاثية وفعاليات رسمية وأهلية كانت في استقبال العائلات العائدة , حيث تم توفير مختلف الخدمات الصحية والمساعدات الإغاثية وتسهيل عودتهم بشكل فوري إلى قراهم وبلداتهم لممارسة حياتهم الطبيعية والاعتيادية فيها. كما لفتت إلى أن الأهالي العائدين اصطحبوا أكثر من 100 سيارة وآلية زراعية منوعة محملة بأمتعتهم وممتلكاتهم الشخصية ومعدات زراعية إضافة إلى أكثر من 5 آلاف رأس من الماشية.
وعن الخدمات الطبية المقدمة للأسر العائدة بين الدكتور محمد شعبان من مديرية صحة حلب أنه يوجد في منطقة أبو الضهور فريق طبي وتمريضي متكامل مع عيادة متنقلة مزودة بالتجهيزات اللازمة والأدوية الضرورية وقد تم استقبال نحو 60 مريضا ما بين طفل وامرأة ورجل وتنوعت أمراضهم بين سوء التغذية والأمراض السارية والمعدية بالإضافة لأمراض أخرى وقد تم تقديم العلاج لهم بالإضافة لتحويل بعض المرضى الذين يحتاجون لرعاية وعلاج أشمل إلى المشافي العامة في حلب.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " أخبار عمان - مئات السوريون يعودون لبيوتهم بريفي حلب وإدلب " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " أخبار عمان - مئات السوريون يعودون لبيوتهم بريفي حلب وإدلب " تم نقلة من موقع " الشبيبة " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " الشبيبة " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار اهل الخليج الكويت : بلاغ يتطور إلى الاعتداء على رجال الأمن
التالى اخبار اهل الخليج الكويت : احتجاز مواطن في نظارة الواحة على خلفية «إهانة» ومحاولة دهس