أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

أخبار عمان - ثمار الدعم والمتابعة

أخبار عمان - ثمار الدعم والمتابعة
أخبار عمان - ثمار الدعم والمتابعة

انت تشاهد أخبار عمان - ثمار الدعم والمتابعة
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الجمعة 1 يونيو 2018 11:35 مساءً

باريس نيوز - في الأولى 2 يونيو,2018 نسخة للطباعة نسخة للطباعة

مع النتائج التي حققتها توجهات السلطنة نحو التنويع الاقتصادي، لا بد من الإشارة إلى ما تلقته المبادرات والمشاريع من دعم ومتابعة كان لها أثر كبير في النجاح الذي حققته هذه المبادرات.
فمن خلال التقرير السنوي الذي أصدرته وحدة دعم التنفيذ والمتابعة حول مبادرات تعزيز التنويع الاقتصادي التي خرج بها البرنامج الوطني لتعزيز التنويع الاقتصادي (تنفيذ) والذي استعرضت (الوطن) جانبًا منه يختص بالصناعات التحويلية، يتضح لنا الاهتمام الذي لقيه هذا المحور باعتباره أحد القطاعات الحيوية التي إذا ما تم التركيز عليها ستعمل على تعزيز الصادرات غير النفطية، وتحقيق الرخاء الاقتصادي للسلطنة.
وقد شهد هذا المحور تنفيذ العديد من المبادرات والمشاريع التي تم التوصية بها خلال البرنامج الوطني لتعزيز التنويع الاقتصادي، حيث تم تحديد 19 مبادرة للتنفيذ في قطاع الصناعات التحويلية، وذلك في مجالات البتروكيماويات وصناعات المعادن الفلزية وغير الفلزية والصناعات الغذائية والابتكار.
ومن بين المبادرات التي حققت نجاحًا ملحوظًا في عام 2017، مبادرة الصناعات التكميلية في مجال الألمنيوم ومنتجات الصلب، ومبادرة زيادة الإنتاج المحلي من الإسمنت، ومبادرة تعزيز صناعات البتروكيماويات التكميلية، وغيرها من المبادرات الأخرى.
وقد أسهم في تحقيق هذه النجاحات قيام وحدة دعم التنفيذ والمتابعة ووزارة التجارة والصناعة بتعزيز أواصر التعاون بشكل وثيق مع الجهات المعنية لضمان تنفيذ المشاريع والمبادرات التي تم تحديدها، وتحقيق التقدم المطلوب، إضافة إلى الدعم الذي تم تقديمه لحل العديد من المسائل المتعلقة بالموافقات على تخصيص الأراضي، وتسهيل عملية توقيع اتفاقيات توصيل الكهرباء بين أصحاب المبادرات والجهات المعنية بالكهرباء.
كما لعبت وحدة دعم التنفيذ والمتابعة دورًا حيويًّا في الحصول على ثلاثة مستثمرين لمشاريع الإسمنت، الأمر الذي أسهم في استكمال أربعة مشاريع خلال عام 2017.
هذا الدور ـ الذي قامت به وحدة دعم التنفيذ والمتابعة والذي يتمحور حول تقديم التسهيلات وتذليل العقبات أمام المستثمرين ـ يعد تجسيدًا حقيقيًّا للرغبة الجادة في تفعيل الشراكة مع القطاع الخاص من أجل النهوض بالاقتصاد الوطني.

المحرر

2018-06-02

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " أخبار عمان - ثمار الدعم والمتابعة " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " أخبار عمان - ثمار الدعم والمتابعة " تم نقلة من موقع " الشبيبة " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " الشبيبة " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار اهل الخليج الكويت : وكيل الحرس الوطني يُكرِّم الفريق الدوسري
التالى اخبار اهل الخليج الكويت : أبوصليب: إلغاء قرار لجنة الاعتراضات واسترداد 100 ألف دينار فارق التثمين