اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

صحة اسرتي - لو فى بيتك مريض نفسى.. ازاى تساعده يحتفل بفرحة العيد؟

انت تشاهد صحة اسرتي - لو فى بيتك مريض نفسى.. ازاى تساعده يحتفل بفرحة العيد؟
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الخميس 14 يونيو 2018 05:43 مساءً

باريس نبوز - "المريض النفسى من حقه يعيد ومن حقه يعمل كل شىء طالما قادر ولديه وعى وإدراك واستقرار فى حالته العقلية"، هذا ما أكده الدكتور جمال فرويز، استشارى الطب النفسى بالأكاديمية النفسية، مضيفا أن هناك نوعين من المرضى النفسيين منهم المريض العصابي مثل المصاب بالاكتئاب والوسواس القهرى والهلع، ويكون مدرك مشكلته فيمكن التعامل معه ببساطة وجعله يشارك فى التفاصيل الصغيرة المبهجة لعيد الفطر.

 

 

وأضاف فرويز، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن هناك نوعا آخر أيضا وهو المريض العقلى مثل المصاب بالفصام والذهان، حيث إنه لا يخرج مع أحد ويلتزم البيت كثيرا، وهذا النوع نتعامل معه من خلال التشجيع والحث على الخروج للشارع بداية من صلاة العيد مع أفراد الأسرة والخروج فى فسحة بالخارج، فالتنزه أفضل شىء له ليرتاح نفسيا مثله كغيره حتى يندمج مع الأصحاء لأن ذلك يؤثر عليه وعلى استجابته للعلاج.

 

وأشار فرويز، إلى ضرورة خلق جو العيد فى كل أركان المنزل من خلال وضع الزينة فى كل مكان لأنها تفرق كثيرا فى نفسية المريض ومدى تأهيله النفسى.

 

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " صحة اسرتي - لو فى بيتك مريض نفسى.. ازاى تساعده يحتفل بفرحة العيد؟ " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " صحة اسرتي - لو فى بيتك مريض نفسى.. ازاى تساعده يحتفل بفرحة العيد؟ " تم نقلة من موقع " اليوم السابع " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " اليوم السابع " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق صحة اسرتي - لو فى بيتك مريض نفسى.. ازاى تساعده يحتفل بفرحة العيد؟
التالى حواء - لو عايز تفرحهم.. قواعد الإتيكيت فى التعامل مع الأطفال فى الزيارات