أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

نصيحة لكي - كيف تؤثر سمنة الأطفال على عظامهم؟

نصيحة لكي - كيف تؤثر سمنة الأطفال على عظامهم؟
نصيحة لكي - كيف تؤثر سمنة الأطفال على عظامهم؟

انت تشاهد نصيحة لكي - كيف تؤثر سمنة الأطفال على عظامهم؟
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الاثنين 18 يونيو 2018 10:41 مساءً

باريس نيوز - كيف تؤثر سمنة الأطفال على عظامهم؟

12:30 ص الثلاثاء 19 يونيو 2018

حذرت دراسة بريطانية حديثة من أن إصابة الأطفال بالسمنة، تزيد خطر إصابتهم بالتهاب المفاصل العظمي، بمنطقتي الفخذ، والركبة.

أجراها الدراسة باحثون بجامعة أوكسفورد البريطانية، وعرضوا نتائجها، أمام المؤتمر الأوروبي السنوي لأمراض الروماتيزم، الذي عقد في العاصمة الهولندية أمستردام، في الفترة من 13-16 يونيو الجاري.

وأوضح الباحثون أن السمنة والتهاب المفاصل العظمي، هما مشكلتان متلازمتان تؤثران على نسبة كبيرة من السكان البالغين في جميع أنحاء العالم، ولكن دراسة العلاقة السببية بين هذا الارتباط أمر صعب بسبب عوامل مربكة.

ولكشف العلاقة بين السمنة والتهاب المفاصل العظمي، فحص الباحثون بيانات 337 ألف شخص من الأطفال والبالغين، عبر قياس مؤشر كتلة الجسم، بالإضافة لإجراء فحوصات على مفاصل الورك والركبة والمتغيرات الجينية لدى المشاركين.

ووجد الباحثون أنه كلما زاد مؤشر كتلة الجسم (الذي يفحص العلاقة بين طول ووزن الجسم وتقدير كمية الدهون) ارتفع خطر الإصابة بالتهاب المفاصل العظمي في منطقة الفخذ، والركبة لدى الأطفال والكبار.

وقال البروفيسور بريتو هامبرا، قائد فريق البحث إن "النتائج التي توصلنا إليها تشير إلى أن مؤشر كتلة الجسم عند البالغين يؤثر على الركبتين، في حين أن مؤشر كتلة الجسم في مرحلة الطفولة قد يؤثر على كل من مخاطر الركبة والفخذ، بشكل مماثل".

وكانت دراسة سابقة ذكرت أن إصابة الأطفال بالسمنة في عمر مبكرة تعرضهم لخطر انخفاض معدلات الذاكرة والذكاء، وتؤثر على أدائهم في الاختبارات الإدراكية.

ووفقاً للمراكز الأميركية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها CDC، فإن إصابة الأطفال بالسمنة المفرطة، تعد مصدر قلق كبير على الصحة العامة، حيث تصيب نحو 17% من الأطفال والمراهقين (بين عامين و19 عاماً)، ما يعرضهم لزيادة خطر إصابتهم بالأمراض المزمنة مثل داء السكري وأمراض القلب والأوعية الدموية.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " نصيحة لكي - كيف تؤثر سمنة الأطفال على عظامهم؟ " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " نصيحة لكي - كيف تؤثر سمنة الأطفال على عظامهم؟ " تم نقلة من موقع " مصراوي " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " مصراوي " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق صحة اسرتي - عامل تركيبة ثابتة فى أسنانك.. هذه أضرار عدم تغييرها بعد 5 سنين
التالى حواء - حافظى على شبابك من شمس الصيف.. 3 وصفات طبيعية بالزبادى والليمون جربيها