أخبار عاجلة
محافظات مصرية - مقتل سيدة في مشاجرة بالمنيا -
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

صحة اسرتي - عشان الحمل يعدى على خير.. 4 أطعمة كترى منها لتجنب هشاشة العظام

صحة اسرتي - عشان الحمل يعدى على خير.. 4 أطعمة كترى منها لتجنب هشاشة العظام
صحة اسرتي - عشان الحمل يعدى على خير.. 4 أطعمة كترى منها لتجنب هشاشة العظام

انت تشاهد صحة اسرتي - عشان الحمل يعدى على خير.. 4 أطعمة كترى منها لتجنب هشاشة العظام
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الأربعاء 20 يونيو 2018 10:24 مساءً

باريس نبوز - هشاشة العظام من أشهر الأمراض التي تصاب بها السيدات بعد فترة الحمل والولادة، نتيجة لإنخفاض نسبة الكالسيوم بالجسم، بسبب الرضاعة والحمل لتغذية الجنين، ولذلك نتعرف فى السطور القادمة على أهم الأطعمة للوقاية من هشاشة العظام، وفقاً لما ذكره الموقع الطبي "healthline

والأطعمة التي تساهم بشكل كبير في زيادة نسبة الكالسيوم للمرأة أثناء فترة الحمل وبعدها، هى:

- الفراولة..من أفضل أنواع الفواكهة الغنية بعنصر الكالسيوم، عند تناولك لكوب من عصير الفراولة يومياً في الصباح ومرة أخري في المساء، فأنت تأخذين ما تحتاجينه من نسبة الكالسيوم .

- الحليب ومشتقاته..مما لاشك فيه أن الحليب والأجبان والزبادي من الأغذية الغنية بعنصر الكالسيوم،  وأيضا فيتامين "د"، ولذا فتناول كوب الحليب في الصباح، وكوب الزبادي قبل النوم، من الحيل الجيدة جداً للحصول على الكالسيوم.

-الكرنب..من الخضراوات التي تحتوي علي نسبة عالية من الكالسيوم، وتناوله كسلطة أومسلوق من الحيل الجيدة التي تعمل علي تنقية الجسم من السموم، وأيضا تقوية صحة العظام.

-الأسماك..تحتوي الاسماك على عناصر عدة ومنها الكالسيوم والأوميجا3، عنصران يحميان صحة العظام والقلب والشرايين، ولذا ينصح بتناوله ثلاث مرات في الاسبوع.

 

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " صحة اسرتي - عشان الحمل يعدى على خير.. 4 أطعمة كترى منها لتجنب هشاشة العظام " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " صحة اسرتي - عشان الحمل يعدى على خير.. 4 أطعمة كترى منها لتجنب هشاشة العظام " تم نقلة من موقع " اليوم السابع " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " اليوم السابع " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى نصيحة لكي - دواء جديد ينقذ حياة الملايين من الأمهات بعد الولادة