أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

صحة اسرتي - دلع جسمك بالمستكة.. تحميك من أمراض الجهاز الهضمى و السرطانات

انت تشاهد صحة اسرتي - دلع جسمك بالمستكة.. تحميك من أمراض الجهاز الهضمى و السرطانات
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الخميس 21 يونيو 2018 03:03 مساءً

باريس نبوز - تشتهر المستكة بنكهتها المميزة التى تجعلها تدخل فى الكثير من الأكلات والوصفات لتضيف لها طعما ورائحة مميزين، حتى أنها تدخل فى الحلويات المختلفة التى يعشقها الأطفال، لكن هل سألت يوماً عن فوائد المستكة للصحة؟ هذا ما يجيب عليه موقع "healthline" فى السطور المقبلة من خلال استعراض فوائد المستكة لتحسين الهضم وصحة الفم وصحة الكبد وذلك لاحتوائها على مضادات الأكسدة التى تدعم خصائصه العلاجية، كما تستخدم زيوته بشكل طبيعى لعلاج بعض الأمراض الجلدية.

فوائد المستكة5

وتتمثل أهمية المستكة الصحية فى علاج بعض المشاكل منها مشاكل الجهاز الهضمى والمعدة، حيث يستخدم لبان المستكة فى تخفيف آلام البطن والتهابات المعدة، كما أنه يحسن من عملية الهضم بفضل مضادات الأكسدة والمركبات المضادة للالتهابات التى يحتوى عليها، فيما أثبتت الدراسات أن المستكة تساهم بشكل كبير فى القضاء على بكتيريا الأمعاء، بالإضافة إلى علاج القرحة الهضمية لما تحتويه من خواص مضادة للبكتيريا.

فوائد المستكة

كما تساعد المستكة على خفض نسبة الكوليسترول فى الدم، حيث أثبتت إحدى الدراسات التى أجريت فى عام 2016 أن صمغ المستكة يمكن أن يكون له تأثير إيجابى على مستويات الكوليسترول، كما أن له تأثير أكبر على الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن أو السمنة، بالإضافة إلى إنها تساعد المستكة فى تعزيز صحة الكبد بشكل عام.

مستكة

ومن جانب آخر تساعد المستكة فى منع تسوس الأسنان، حيث إنها عند مضغها تعمل على تقليل حموضة اللعاب الذى يمكن أن يؤدى إلى مشاكل فى صحة الأسنان، ولا يمكن تجاهل أهميتها فى علاج أعراض الربو التحسسى بما تحتويه من خواص مضادة للالتهاب مثل التهاب الشعب الهوائية، وارتفاع ضغط الدم.

 وأخيرا تكمن الأهمية الكبرى للمستكة فى الوقاية من سرطان البروستاتا وسرطان القولون، حيث تحد من نمو هذه الخلايا، خاصة عندما يتم تناولها عن طريق الفم.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " صحة اسرتي - دلع جسمك بالمستكة.. تحميك من أمراض الجهاز الهضمى و السرطانات " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " صحة اسرتي - دلع جسمك بالمستكة.. تحميك من أمراض الجهاز الهضمى و السرطانات " تم نقلة من موقع " اليوم السابع " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " اليوم السابع " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى نصيحة لكي - دواء جديد ينقذ حياة الملايين من الأمهات بعد الولادة