أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

صحة اسرتي - لو بتحب تتصور سيلفى كتير.. خلى بالك انت مريض نفسى ولازم تتعالج

انت تشاهد صحة اسرتي - لو بتحب تتصور سيلفى كتير.. خلى بالك انت مريض نفسى ولازم تتعالج
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الخميس 21 يونيو 2018 03:04 مساءً

باريس نبوز - يحتفل العالم يوم 21 يونيو من كل عام بيوم الصور السيلفى "Selfie day" التى أصبحت ظاهرة انتشرت بين ملايين البشر حول العالم بسبب السوشيال ميديا، وترتبط كثرة التقاط الصور السيلفى باضطراب نفسى ومرض يسمى "هوس السيلفى"، وهذا ما أكده الدكتور جمال فرويز، استشارى الطب النفسى بالأكاديمية الطبية.

وقال فرويز، لـ"اليوم السابع"، إن أى عادة نقوم بها إذا زادت عن حدها تصبح مرض أو اضطراب نفسى، فكثرة الأكل قد تتحول لاضطراب نفسى إذا زاد الأمر عن حده وكذلك كثرة النوم علامة على مرض نفسى، والأمر نفسه ينطبق على كثرة التقاط صور السيلفى، فهى علامة على أنك تعانى من مرض نفسى وهو "هوس التصوير".

صور السيلفى
صور السيلفى

وأشار إلى أن هوس السيلفى قد تصل خطورته إلى أن يعرض الشخص نفسه للخطر بأن يقف فى أماكن مرتفعة لالتقاط الصور السيلفى، وهناك حوادث كثيرة للأشخاص ماتوا أثناء التقاط الصور السيلفى أعلى جبل أو أمام قطار وغيرها.

وعن الأسباب النفسية لكثيرة التقاط السيلفى أوضح أن كثرة التصوير بشكل مبالغ فيه يرتبط بالحرمان العاطفى وقلة الثقة بالنفس ورغبة الشخص فى الشعور بالاهتمام من الآخرين.

وأشار إلى أن بعض الأشخاص الذين لديهم "هوس السيلفى" يعانون من النرجسية وحب الذات المبالغ فيه، فيظل ينظر إلى نفسه ويلتقط صور من كل الاتجاهات.

وأكد أن "هوس السيلفى" أيضاً يرتبط بالاكتئاب بسبب نقص الثقة بالنفس والرغبة فى الهروب من الضغوط بالتصوير.

وعن علاج هوس السيلفى، أوضح أن العلاج يختلف من شخص لآخر، فبعض الأشخاص يحتاجون لعلاج الاكتئاب مثلاً أو النرجسية بالأدوية فى حين أن أشخاص آخرين يحتاجون لعلاج نفسى معرفى سلوكى.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " صحة اسرتي - لو بتحب تتصور سيلفى كتير.. خلى بالك انت مريض نفسى ولازم تتعالج " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " صحة اسرتي - لو بتحب تتصور سيلفى كتير.. خلى بالك انت مريض نفسى ولازم تتعالج " تم نقلة من موقع " اليوم السابع " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " اليوم السابع " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى نصيحة لكي - دواء جديد ينقذ حياة الملايين من الأمهات بعد الولادة