أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

صحة اسرتي - عزيزتي الأم.. أنت المسئولة عن عنف طفلك.. اعرفى السبب

صحة اسرتي - عزيزتي الأم.. أنت المسئولة عن عنف طفلك.. اعرفى السبب
صحة اسرتي - عزيزتي الأم.. أنت المسئولة عن عنف طفلك.. اعرفى السبب

انت تشاهد صحة اسرتي - عزيزتي الأم.. أنت المسئولة عن عنف طفلك.. اعرفى السبب
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الاثنين 25 يونيو 2018 05:29 مساءً

باريس نبوز - يفاجأ بعض الأهالي بالسلوك العنيف لأطفالهم في المنزل ومع زملائهم سواء في المدرسة أو الحضانة ، ويتساءلون عن السبب وعن طريقة التعامل مع هذا العنف.

ومن جانبها قالت الدكتورة فاطمة على استشاري الطب النفسي للأطفال وتعديل السلوك لليوم السابع، إن الطفل شديد التأثر بالبيئة المحيطة به وبتصرفات أقرب الأشخاص إليه، وهم الوالدان ، فإذا كان الأب والأم يتعاملان بسلوك عنيف مع بعضهم البعض أو مع الطفل فسيتأثر هو بالطبع بطريقتهم.

وتابعت الدكتورة فاطمة أن هناك أيضا عامل وراثي يتسبب في السلوك العنيف للطفل فإذا كان الأب أو الأم يميلون إلى العنف في سلوكهم بشكل عام أو العصبية فيأتي الطفل عنيفا وعصبيا .

وعن العلاج قالت الدكتور فاطمة إنه على الأم والأب التوقف عن كل سلوك عنيف خاصة أمام طفلهم ، فعليهم أن يكونوا حريصين في طريقتهم معه ومع بعضهم البعض والتوقف عن أي لعب عنيف أو رياضة عنيفة مثل الألعاب القتالية ، بالإضافة إلى أنهم يمكنهم شغله ببعض المهمات التي تملأ وقته ويخرج بها طاقته ويشعر من خلالها بثقته بنفسه، ويمكنهم أيضا علاجه سلوكيا مع أحد المتخصصين، مؤكدة أن إذا كان العنف وراثي فلابد أن يخضع الطفل لجلسات نفسية لعلاجه.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " صحة اسرتي - عزيزتي الأم.. أنت المسئولة عن عنف طفلك.. اعرفى السبب " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " صحة اسرتي - عزيزتي الأم.. أنت المسئولة عن عنف طفلك.. اعرفى السبب " تم نقلة من موقع " اليوم السابع " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " اليوم السابع " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق حواء - حصاد المنوعات.. الكيرلى موضة عالبحر.. و شاهد هوس اللقطات الرومانسية عالسوشيال ميديا
التالى صحة اسرتي - "دق الهون" وضوضاء.. اعرفى التأثير السلبى لعادات السبوع على طفلك